رمضان الخير.. انخفاض أسعار الدواجن والبيض بعد هبوط سعر الأعلاف

ما زالت قرارات البنك المركزي الأخيرة تلقي بآثارها على بعض السلع، حيث انخفضت أسعار بعض السلع جراء توافر السيولة الدولارية بالإضافة إلى إدخال العديد من مستلزمات الإنتاج والبضائع الموجودة في الجمارك.

تراجع أسعار الدواجن والبيض بعد انخفاض سعر الأعلاف

وطمأن الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن المواطنين بشأن تراجع أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة بعدما ارتفعت ووصلت إلى مستويات لم نشهدها من قبل، حيث أشار الزيني إلى أن تحديد سعر الصرف وفق متطلبات العرض والطلب انعكس إيجابا على الأسعار في السوق المحلي.

تراجع أسعار الدواجن والبيض بعد انخفاض سعر الأعلاف
تراجع أسعار الدواجن والبيض بعد انخفاض سعر الأعلاف

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن تراجع أسعار العلف بشأن تحرير سعر الصرف إلى جانب إدخال العديد من الأطنان المكدسة في الموانئ سيساهم في انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة، خاصة أنه سيخفف تكاليف إنتاج الدواجن.

انخفاض سعر الأعلاف من 31 إلى 25 ألف جنيه

وأشار الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن إلى أن التراجع في أسعار الأعلاف سينعكس على أسعار الدواجن والبيض في السوق المحلي، حيث سجل سعر طن العلف 25 ألف جنيه هبوطا بعدما وصل إلى 31 ألف جنيه خلال الأيام الماضية نتيجة ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي.

انخفاض سعر الأعلاف من 31 ألف إلى 25 ألف جنيه
انخفاض سعر الأعلاف من 31 ألف إلى 25 ألف جنيه

وفي السياق ذاته توقع أستاذ الاقتصاد عز الدين حسنين بأن تشهد الأسعار استقرارا ملحوظا داخل الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب أنه متوقع أن تشهد تقلبات طفيفة في بداية تطبيق القرارات الجديدة ولكن من المتوقع أن تتجه الأسواق نحو الاستقرار مع مرور الوقت، مشددا على أنه من المهم متابعة التطورات الاقتصادية والتحركات السياسية من أجل فهم تأثيراتها على الاقتصاد والمستهلكين مع الالتزام بتنفيذ السياسات الاقتصادية الصحيحة.