“اعرف من دلوقتي”..عاجل الحكومة تعلن عن مواعيد عمل المخابز في رمضان 2024 .. اليكم التفاصيل!!

 

تعرف على مواعيد عمل المخابز في شهر رمضان 2024 حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية مواعيد عمل المخابز في رمضان 2024 والذي يقترب منا بوتيرة متسارعة حيث وجهت الوزارة جميع مديرياتها في جميع أنحاء الدولة تحدد ساعات عمل المخابز خلال شهر رمضان. أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهات محددة، اليوم الاثنين، لتنظيم سير العمل في المخابز البلدية ونقاط توزيع المواد الغذائية وغيرها من الأنشطة التجارية خلال شهر رمضان. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على مواعيد عمل المخابز في رمضان 2024

"اعرف من دلوقتي"..عاجل الحكومة تعلن عن مواعيد عمل المخابز في رمضان 2024 .. اليكم التفاصيل!!

قررت وزارة التموين تنظيم مواعيد عمل المخابز في شهر رمضان 2024، بهدف تسهيل حصول المواطنين على الخبز المحلي طوال اليوم. وبحسب توجيهات كل مديرية وتقديراتها للأوضاع المحلية، أعلن أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، في بيان أصدره اليوم الاثنين، أن ساعات العمل المقررة للمخابز البلدية ستكون من الساعة الثامنة صباحا. صباحًا حتى الخامسة مساءً؛ إلا أنه سيتم إعفاء بعض المخابز من العمل خلال الفترة المسائية حتى الساعة التاسعة مساء، وفق خطة تحددها المديرية المختصة وبناء على طلب الأفران المعنية.

 

تعرف على توجيهات وزير التموين بشأن المخابز خلال شهر رمضان

 

تتضمن توجيهات وزير التموين بشأن المخابز خلال شهر رمضان، إنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية تموين، بالإضافة إلى غرف فرعية بإدارات التموين لمتابعة وتقييم الوضع التمويني. كما تم تكليف هذه الغرف بمتابعة ومعالجة شكاوى المواطنين والتأكد من سلامة وجودة الإمدادات الغذائية المتوفرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تضمنت التوجيهات تشديد الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية، والتأكد من حصولها على الدقيق التمويني من المطاحن المعنية، بالإضافة إلى التأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المحددة.

 

تعرف على موعد شهر رمضان 2024:

 

 

وسيولد هلال رمضان 2024 فلكيا يوم الاثنين 11 مارس 2024، أي أننا على بعد 7 أيام منه. ويستمر شهر رمضان 30 يوما، ويكون موعد عيد الفطر 2024 هو الأربعاء 10 أبريل 2024.

 

تعرف على عمل المخابز خلال شهر رمضان

 

كما وجه مديريات التموين بمراقبة استقرار الوضع التمويني وتكثيف الرقابة والمتابعة من كافة الجهات الرقابية التابعة للمديرية للتأكد من توفر وجودة السلع في الأماكن التالية:

 

-الأسواق.

-فروع المجمعات الاستهلاكية.

-تجار التموين.

-منافذ جمعيتي.

– مراقبة مستمرة لتوفر اسطوانات البيوتان والمواد البترولية بأنواعها بمحطات خدمة السيارات.