“خلي بالك لو متعرفش”.. هذه المدة الآمنة لتخزين الدجاج النيئ في الثلاجة

تلجأ العديد من السيدات إلى حفظ اللحوم والدجاج النيء في الثلاجة شهريًا أو أسبوعيًا لمنع تكبد عناء الشراء يوميًا، وعلى الرغم من أن هذه الخطة في نظر كثيرين جيدة، إلا أنها ليست جيدة فيما يخص تخزين الدجاج، فإذا كان الدجاج النيء يبرد في الثلاجة، فمن المحتمل أن يكون غير صالح للأكل، نظرًا لأن كل شيء له مدة صلاحية.

مدة بقاء الدجاج النيء في الثلاجة

يقول خبراء التغذية إن الدجاج النيئ، سواء كان كاملًا أو مقطعًا إلى أجزاء الصدور، الفخذين، أجنحة، فهو يستمر في الثلاجة لمدة تتراوح بين يوم إلى يومين، وفقًا لمخطط تخزين الأغذية الباردة العالمي، وهو أحد الوكالات الفيدرالية، بينما تخزين الدجاج النيئ في الفريزر سيطيل مدة صلاحيته إلى تسعة أشهر للقطع وسنة واحدة للدجاجة الكاملة.

علامات توضح الدجاج الفاسد

"خلي بالك لو متعرفش".. هذه المدة الآمنة لتخزين الدجاج النيئ في الثلاجة
“خلي بالك لو متعرفش”.. هذه المدة الآمنة لتخزين الدجاج النيئ في الثلاجة

تحقق من التاريخ

في حالة إذا قمت بتخزينه الدجاج بعد شرائه على الفور في ثلاجتك، فاستخدم تاريخ البيع كمقياس لبدء الساعة حول مقدار الوقت الذي لديك قبل أن يفسد.

 ابحث عن تلون

قم بفحص الدواجن النيئة للتأكد من نضارتها وجودتها، وعندما يظل الدجاج النيء طازجًا وآمنًا للأكل، سيبدو لونه وردي فاتح، أو أبيض مائل إلى الزرقة شاحب، أو حتى أصفر، مع دهون بيضاء ناصعة، وإذا لاحظت بعد فحص الدجاج النيء وجود بقع على الدهون الصفراء، أو ظلال خضراء ورمادية، فينبغي عليك التخلص منه على الفور.

رائحة سيئة

تفوح من الطيور الفاسدة رائحة كريهة حتى في الثلاجة، وللتحقق مما إذا كان الدجاج النيء لا يزال جيدًا، أخرج الدجاج من الثلاجة، وإذا التقطت أي ملاحظات لروائح حامضة أو مريبة أو كبريتية تخلص منها.