“اتعلميها لرمضان” افضل الطرق لتحضير البامية.. جربيها وادعيلي..!!

إن الطبخ واحدة من الفنون القديمة التي تظهر حب الإنسان لذوق الطعام والتجارب اللذيذة، ولعل من أسهل وأفضل الأطعمة التي يمكن تحضيرها هي البامية، وخاصة إذا تم تفريزها بالطريقة الصحيحة، والبامية هي من الخضار الشهية والمغذية التي تحمل الكثير من القيم الغذائية الهامة لصحة الجسم، ويمكن تحضيرها بطرق عديدة، ولكن الطريقة الأكثر شيوعا لتقديم البامية هي تفريزها، وهنا سنستعرض لك خطوات سهلة وبسيطة لتحضير البامية المفروزة بالطريقة الصحيحة

تحضير البامية

  •  الخطوة الأولى اختيار البامية الطازجة، قبل البدء في تحضير البامية، يجب اختيار البامية النضرة والطازجة، يفضل اختيار البامية التي تكون ناضجة بشكل متساوٍ وليست متجعدة أو متهالكة.
  • الخطوة الثانية: غسل وتجفيف البامية، بعد تحديد بامية النضرة، يتم غسلها جيدا بالماء البارد لإزالة الأوساخ والشوائب، بعد ذلك، تجفف البامية بواسطة فوطة نظيفة.
  • الخطوة الثالثة: تقطيع البامية، تقطع البامية إلى شرائح بدلا من تركها كاملة، ويمكن أيضا تقطيعها إلى قطع صغيرة حسب الرغبة.
  • الخطوة الرابعة: تسخين الزيت، يسخن الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة، ويضاف إليها البامية المفروزة.
  • الخطوة الخامسة: تحمير البامية، يتم تحمير البامية في الزيت المسخن بمعية التقليب المستمر لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة أو حتى تصبح البامية ذهبية اللون ومقرمشة.

"اتعلميها لرمضان" افضل الطرق لتحضير البامية.. جربيها وادعيلي..!!

 

تحضير البامية

بهذه الطريقة البسيطة والسهلة، يمكن لأي شخص تحضير البامية المفروزة بمهارة وسلاسة، يمكن تناول البامية المفروزة كوجبة خفيفة أو طبق جانبي مع العديد من الأطباق المفضلة مثل اللحم أو الدجاج، يمثل تحضير الطعام فنا ومهارة يمكن للجميع اكتسابها، وتحضير البامية المفروزة ليست استثناء. اتباع الخطوات البسيطة المذكورة أعلاه سيضمن لك نتيجة شهية ولذيذة، فاستمتع بالطبخ واستمتع بمذاق الطعام الشهي!