«أصحاب المعاشات في نعيم!!!».. زيادة جديدة من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بزيادة المعاشات بقيمة 1300 جنيه…!!!

أعلنت المؤسسة الوطنية للضمان الاجتماعي عن خبر حيوي يخص كل مستفيدي المعاشات بمصر، مؤكدة على قرار حاسم يتضمن تنفيذ زيادة بقيمة الحد الأدنى للأجور والتقاعد، ويأتي هذا الإجراء ضمن سعي الدولة المستمر لتقديم الدعم المتواصل لأصحاب المعاشات في مصر، دعونا نستعرض هنا النقاط الرئيسية التي تم إيضاحها بخصوص هذا الموضوع.

 

 

زيادة المعاشات 1300 جنيه

«أصحاب المعاشات في نعيم!!!».. زيادة جديدة من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بزيادة المعاشات بقيمة 1300 جنيه...!!!

 

صرحت الهيئة الوطنية للتأمين الاجتماعي في مصر بحدوث ارتفاع ملحوظ في الحد الأدنى للأجور ليقارب 3500 جنيه مصري، مع إضافة زيادة تصل إلى حوالي 500 جنيه. تأكدت السلطات المعنية أن العمل بهذه القوانين قد بدأ تنفيذه من شهر يناير لعام 2024.

كما يتضمن القرار توزيع العلاوة السنوية للموظفين في القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن 3% من قيمة الاشتراكات التأمينية، بحيث لا تقل عن 200 جنيه كحد أدنى. هكذا يتضح أن الزيادات تُقدر بنسبة 100% مقارنةً بما كان عليه الوضع سابقًا حيث كان الحد الأدنى 100 جنيه، وهذا فيما يخص مواعيد صرف رواتب الموظفين.

استنادًا لما أعلنته الحكومة المصرية، والممثلة في وزارة المالية، فإنه قد تم الإعلان عن الموعد المحدد لبدء صرف رواتب الموظفين في القطاعات الحكومية عموماً، وذلك عقب القرار بشأن تنفيذ الزيادة المستحدثة لرواتب جميع العاملين بالدولة. من المنتظر أن يتم البدء في صرف رواتب شهر مارس ابتداءً من يوم الحادي والعشرين من الشهر ذاته، وتستمر عملية الصرف حتى السابع والعشرين منه، وذلك وفقًا للجدول الزمني الرسمي الذي يحكم عملية صرف الرواتب والمعاشات في مصر للمستفيدين جميعاً، ومن المعتاد تحديد يوم معين لكل من الهيئات العاملة في الدولة بهدف تنظيم عملية الصرف وتجنب الازدحام.