علامة لو ظهرت في تليفونك يبقي متراقب!!.. تعرف على أساليب حماية تطبيق الواتساب من الاختراق..!!!!

يحذر الخبراء في مجال الأمان المستخدمين من خطر أمني يستهدف حساباتهم الخاصة على الواتساب والذي قد يؤدي إلى سرقتها بسهولة، يتم هذا من خلال استغلال ثغرة في التطبيق تسمح بإلغاء تفعيل الحساب عن بُعد، وذلك باستخدام رقم الهاتف فقط. إذ يتمكن المهاجمون من الالتفاف حول تدابير الأمان وإقفال الحسابات لذا من الضروري أن يبقى المستخدمون متيقظين ويتخذوا الاحتياطات اللازمة لضمان أمان حساباتهم.

 

كيف يتم سرقة الواتساب

علامة لو ظهرت في تليفونك يبقي متراقب!!.. تعرف على أساليب حماية تطبيق الواتساب من الاختراق..!!!!

هذه الهجمات من قبل مقتحمين يستولون على أرقام هواتف مستعملي تطبيق واتساب، حيث ينتهجون تقنيات متقدمة في الهندسة الاجتماعية لتضليل الضحايا ويسعى المخترقون لإقناع الضحية باستدعاء رقم هاتف مُعطى، وعلى الرغم من أنه لم يُفصح عن تفاصيل إقناع المستخدمين لاتخاذ هذا الإجراء المحفوف بالمخاطر، فقد تتضمن اساليب الغش هذه التظاهر بوجود جائزة مالية غير متوقعة، أو إيهامات كاذبة بأن حساباتهم في خطر، أو حتى التلويح بإجراءات قانونية غير حقيقية.

 

كيفية حماية الواتساب من السرقة

 

إضافة خطوة التحقق الثنائية لحساب الواتساب وإعداد كلمة سر أو رقم تعريف شخصي إضافي هما إجراءان أساسيان لتعزيز الحماية الإلكترونية للمستخدم تطبيق هاتين الإجراءتين يعتبر وسيلة فعالة للحماية ضد مخاطر الاختراقات الإلكترونية، إذ يخفضان من احتمالات تمكن المخترقين من الدخول غير المشروع إلى الحسابات الشخصية.