المواعيد على فترتين.. الشهر العقاري يكشف مواعيد عمل مكاتبه خلال شهر رمضان

بدأت مكاتب الشهر العقاري والتوثيق على مستوى كافة محافظات الجمهورية، بداية من اليوم الإثنين الأول من رمضان 11 مارس، بتنفيذ خطة العمل الخاصة بشهر رمضان التي تسعى من خلالها لمواصلة تقديم الخدمات والمعاملات المختلفة للمواطنين في أسرع وقت وبأقل جهد.

مواعيد عمل الشهر العقاري في رمضان

وقررت وزارة العدل، التابعة لها مصلحة الشهر العقاري، تغيير مواعيد العمل في مكاتب التوثيق بالمصلحة في كافة المحافظات حسب الكتاب الدوري رقم 29 لسنة 2024 على النحو التالي:

  • الفترة الصباحية: تقرر أن تبدأ من الساعة الـ 9 صباحا وتستمر حتى الساعة الثانية ظهرا.
  • الفترة المسائية: بالنسبة للمكاتب والفروع التي تعمل فترة مسائية سيكون موعد حضورها من الساعة الثانية والنصف مساءا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءا ” بدلا من الساعة الخامسة مساءا حتى الساعة التاسعة مساءا.
  • يوم الجمعة: بشأن مكاتب وفروع التوثيق التي تعمل يوم الجمعة، يكون مواعيد العمل خلال شهر رمضان بداية من الساعة الواحدة والنصف ظهرا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءا.

وتأتي خطة العمل في مكاتب التوثيق والشهر العقاري في رمضان، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، بأن تكون مواعيد العمل الرسمية للعاملين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.

ويصل عدد مكاتب التوثيق المميكنة التابعة إلى الشهر العقاري في كافة محافظات الجمهورية نحو 572 فرعا، حيث يمكن للمواطنين من خلال الحصول على توثيق إثبات تاريخ عقود الإيجار دون التقيد بمكان العقار الذي سيتم استأجاره، بعد أن كان الخدمة تقتصر فقط على الفرع الكائن به فرع عنوان العقار أو محلل الإقامة.

يأتي ذلك بعدما وجه المستشار عمر مروان وزير العدل بتعميم خدمة إثبات التاريخ في كافة الفروع بحيث يمكن عمل إثبات التاريخ لعقود الإيجار بكافة فروع التوثيق المربوطة على شبكة المعلومات الموحدة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق دون التقيد بمحل الإقامة أو عنوان العقار وذلك بداية من الأول من نوفمبر الماضي.