«خبر بمليون دولار!!!».. إعلان دولة السعودية عن منح الجنسية للأشخاص المغتربين بشروط ومقابل بسيطة للغاية…!!!؟

خلال الوقت الأخير، ظهرت العديد من القرارات المتعلقة ببعض شرائح المقيمين في دول الخليج، بصورة خاصة المملكة العربية السعودية وكان من أبرز ما أعلنته وزارة الداخلية السعودية هو قرارات منح الجنسية لعدد من الأشخاص هذه القرارات استندت إلى قوانين التجنيس السعودية، حيث أفادت الأنظمة والقوانين الجديدة بأن الوزارة ستبدأ في استلام وتسجيل الطلبات المقدمة إلى وزير الداخلية من أولئك الراغبين في الحصول على الجنسية، وفقًا للمواد التي وردت في المادة التاسعة من النظام الخاص بشروط التقديم للجنسية.

 

شروط الحصول على الجنسية السعودية

«خبر بمليون دولار!!!».. إعلان دولة السعودية عن منح الجنسية للأشخاص المغتربين بشروط ومقابل بسيطة للغاية...!!!؟

تُوجد عدة عوامل حيوية لا يمكن النظر في أي طلب لا يفي بهذه الشروط الضرورية من قبل السلطات المختصة بأسلوب قانوني، وهذه العوالم هي: –

  1. من الضروري أن يكون المتقدم ممتلكًا لجواز سفر فعال ومُتاح له العودة إلى وطنه.
  2. يتوجب على الشخص الذي لم يستكمل 10 سنوات متواصلة من الإقامة، ضرورة أن تكون إقامته مستوفاة الشروط وفقاً لتصريح الإقامة الرسمي الذي بحوزته.
  3. بعد التحقق من صحة المعلومات المدرجة سابقاً، نتجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم، ومن ثم نختار “إدارة الأحوال المدنية” التي تقع ضمن نطاقك الجغرافي، وبعد ذلك اختر الغرض من الحجز واضغط على خيار “تقديم طلب التجنيس”.
  4. بعدها، يجب عليك تقديم جميع الوثائق القانونية الداعمة لطلبك والتي تتطلبها الوزارة بشكل كامل لكي يتحقق القبول لطلبك.
  5. قم بتحديد التاريخ الذي قمت فيه بتقديم طلب للحصول على الجنسية، واذكر رقم التسجيل الخاص بالطلب، وأرفق جميع المستندات القانونية المطلوبة، وتأكد من تعبئة جميع الحقول والمعلومات التي يتطلبها الطلب.
  6. سيخضع طلبك للمراجعة وسيتم الاتصال بك لإبلاغك في حالة الموافقة عليه، وكذلك سنقوم بإخطارك بأسباب الرفض في حال عدم القبول.