«اكتشاف أذهل العالم»…أعلنت شركة تاج الكندية عن اكتشاف حقل نفطي جديد في الصحراء الشرقية لمصر..تعرف على التفاصيل!!؟

تم الإعلان مؤخراً عن اكتشاف مميز في مجال النفط أثار الكثير من الاهتمام بين الدول، التي باتت حريصة على معرفة موقع هذا الاكتشاف المهم يأتي هذا الاكتشاف في وقت بالغ الأهمية بالنسبة للعديد من الدول، وبخاصة بعد التحديات الأخيرة التي شهدتها السوق العالمية للنفط والطاقة يشكل النفط أحد أبرز الموارد الطبيعية التي تسهم في دعم اقتصاديات الدول، وذلك لأن البلدان المنتجة للنفط تكون في وضع يمكّنها من تلبية حاجاتها من الطاقة. لهذا، يعتبر العثور على بئر نفطي ثروة كبيرة ومكسباً حقيقياً لأي دولة وسوف نتعرف بالتفصيل على هذا الاكتشاف خلال هذا المقال.

اكتشاف اذهل العالم

«اكتشاف أذهل العالم»...أعلنت شركة تاج الكندية عن اكتشاف حقل نفطي جديد في الصحراء الشرقية لمصر..تعرف على التفاصيل!!؟

تعتبر مصر من الدول التي اعتمدت في السنوات الأخيرة اعتمادًا كبيرًا على صناعة البترول والغاز كمصدر رئيسي للإيرادات. ومع إعلان اكتشاف حقل نفطي جديد داخل الأراضي المصرية، ارتفعت القيمة الاقتصادية للبلد، ما أدى إلى تزايد الآمال والتطلعات لدى الشعب المصري الذي ينظر بشوق إلى الفرص الاقتصادية والتنمية الواعدة التي يمكن أن يحملها هذا الاكتشاف. يقع البئر المكتشف في منطقة حقل أبو رواش بالصحراء الغربية، وهي منطقة مشهورة بتواجد تكوينات نفطية ثرية. يأمل الكثيرون أن يسهم هذا الاكتشاف في توفير فرص عمل لعدد كبير من السكان، وفي المساعدة على حل مشكلات الطاقة التي تواجهها البلاد.

بئر نفطي في الصحراء الشرقية

وقد أعلنت شركة تاج الكندية، الرائدة في مجال التنقيب واستكشاف النفط، عن هذا الاكتشاف الملفت تجدر الإشارة إلى أن عمليات الحفر قد بلغت عمقًا يصل إلى حوالي 300 متر، ويُتوقع أن يصل الطول الكلي للبئر إلى 1000 متر.