خلي بالك من سم البحر..!!! ست انواع من السمك اوعى تشتريها مضرة بالصحة جدا ..اعرفيها قبل أي حد

الأسماك تمثل واحدة من المأكولات الرئيسية التي يعشقها العديد من الأشخاص ويفضلون تناولها، خصوصًا في المناطق القريبة من الشواطئ كالسويس والإسكندرية ومنطقة البحر الأحمر وسواها، حيث الصيادين هناك يمارسون نشاطهم في جلب الأسماك، يمتلك هؤلاء القدرة على التفريق بين الأسماك الطازجة والأقل جودة، التي تؤثر بشكل مباشر على صحة الإنسان، من بين أشهر الأسماك الموجودة في مصر نذكر البلطي، والمكرونة، والتونة، وهذه الأنواع تعد من الأسماك السليمة. في هذا المقال، سنبين لكم الأنواع الآمنة للأسماك والأنواع التي قد تكون سامة.

 

فوائد تناول الأسماك

تتمتع الأسماك بالعديد من المزايا الصحية التي تجعلها مفضلة لدى كثير من الناس، فلها نكهة فريدة ومستساغة، كما تحتوي على تشكيلة واسعة من الفيتامينات والمعادن التي تسهم في تغذية الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية مهمة، مثل البروتينات، وفيتامين د، وفيتامين أ، وبالإضافة إلى ذلك، تنفرد بإحتوائها على الأوميغا 3، الذي يعد من العناصر الغذائية الأساسية التي يسعى الناس للحصول عليها نظرًا لفوائده الجمة.

خلي بالك من سم البحر..!!! ست انواع من السمك اوعى تشتريها مضرة بالصحة جدا ..اعرفيها قبل أي حد

انواع الاسماك السامه

تحتوي البحار والمحيطات على أنواع متعددة من الأسماك التي تحمل سموما خطيرة، والتي يجب الانتباه لها وتجنبها، وتشمل هذه الفئة من الأسماك السامة ما يلي:

  • تعرف الأسماك الأرنبية بهذا اللقب نتيجة امتلاكها لأسنان تماثل في شكلها أسنان الأرانب، يحتوي هذا الصنف من الأسماك على سموم ضمن منطقة الرأس.
  • تلقب سمكة القط بهذا اللقب لأنها تتميز بخطوط بيضاء وسوداء تجعلها تبدو كحمار الوحشي، كما تحتوي هذه الأسماك على مواد سامة في مناطق زعانفها وذيلها.
  • تعتبر سمكة الأسد نوعا نادر الوجود وغير متواجد بكثرة، إلا أنه يتوجب التنبه لخطورتها نظرا لاحتوائها على سم في مناطق معينة من جلدها وعلى ظهرها.
  • تمتاز سمكة الدجاجة بوجود سموم في ثلاث مناطق محددة من جسمها، وهي: العمود الفقري، الزعانف الجانبية، والذيل.