“القبض خلال أيام”.. موعد صرف معاشات أبريل 2024 بالزيادة الجديدة قبل العيد

قبل مواعيد صرف معاشات أبريل لعام 2024، قد انتشرت تساؤلات المواطنين عبر محركات البحث عن موعد صرف المعاشات قبل عيد الفطر المبارك، وهل يتم تبكير موعد صرفها أم لا، وفي ذلك السياق لم يتم الإعلان بعد عن تبكير صرف معاشات أبريل إلي الآن، ولكن يوجد زيادة 15% حسب وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي ومن المقرر تنفيذه بداية من شهر المارس الحالي.

موعد صرف معاشات أبريل 2024

من المقرر صرف معاشات أبريل في الموعد المحدد، أي أول كل شهر  ويستمر الصرف نحو 6 أيام مع ضرورة مراعاة كل الإجازات والعطل الرسمية، أي يتم الصرف في اليوم الأول من أبريل ويستمر حتى يوم 6 من شهر أبريل، ويستطيع كل مواطن الاستعلام عن قيمة المعاش الخاص به عبر الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

من ناحية أخرى فإن صرف المعاش يتم من خلال مكاتب هيئة البريد وبنوك القرى وكذلك البنوك التجارية، بالإضافة إلى الحسابات الجارية في داخل البنوك ومن خلال ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية.

 الاستعلام عن المعاش بالاسم

كذلك تسعى الهيئة القومية التأمينات الاجتماعية للتسهيل من عملية الاستعلام عن المعاشات الخاصة بأصحاب المعاشات حيث يمكنك الاستعلام عنها من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية يتعين عليك الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ثم يتم إدخال اسم صاحب المعاشات وكذلك يتم وضع كلمة المرور.
  • وبعدها يتم تسجيل الدخول والضغط على أيقونة الاستعلام عن قيمة المعاشات بالاسم.
معاشات أبريل
معاشات أبريل 2024

حالات الجمع بين معاشين بنص قانون التأمينات الاجتماعية

هناك حالات يتم فيها الجمع ما بين المعاشات وذلك مع إقتراب صرف معاشات أبريل، وتلك الحالات كالآتي:

  • في البداية يحق لكل من الأرملة الجمع ما بين معاشين، مثل معاش زوجها، ودخلها من خلال العمل.
  • يمكن كذلك للرجل الأرمل الجمع ما بين معاشات زوجته ودخله من خلال عمله أو من مهنته دون وجود حدود.
  • كذلك يتم جمع للاولاد بين معاشين والديهما من دون حدود، كما أتاحت كذلك وزارة التضامن الاجتماعي أمام ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب كل أنواع الإعاقات إمكانية الجمع ما بين المعاش والأجر بشكل كامل من دون حدود.
  • يجمع كل المستحقين بين الدخول والمعاش دون حدود في إطار القوانين الجديدة التي تم العمل بها و الخاصة بالتأمينات الاجتماعية.