نتائجه مذهلة غير متوقعه.. طبق سحري على مائدة الإفطار يحميك من 6 أمراض

يسعى العديد من الأشخاص إلى استهلاك أطباق الشوربة على اختلاف أنواعها ضمن النظام الغذائي المتبع على مائدة رمضان، فهي تعد من الأطعمة الغنية بالفوائد للصحة العامة، حيث تُعتبر  مصدراً غنياً للفيتامينات، المعادن وغيرها من المغذيات التي يحتاجها الجسم، خاصة في شهر رمضان الكريم، حيث يبقى فترة طويلة دون طعام، إذ تعوض الجسم السوائل التي فقدها خلال نهار الصيام الطويل، كما تحضر الأمعاء لاستيعاب كامل الوجبة، بذلك تحافظ على صحة الجهاز الهضمي.

الشوربة
نتائجه مذهلة غير متوقعه.. طبق سحري على مائدة الإفطار يحميك من 6 أمراض

فوائد تناول الشوربة

عند تحضير الشوربة بالمكونات الصحيحة، هذا يجعلها تحتوي على فوائد غذائية متعددة، سواء كانت الحساء المصنوع من مرق العظام أو الخضروات أو اللحوم كل هذا يوفر الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية، مثل الكولاجين، ويمكن تحضير الحساء باستخدام أي شيء متوفر في مطبخك، أما عن فوائدها فجاءت كالتالي:

تحسين صحة الأمعاء

تناول الحساء المليء بالخضروات يساعد على تحسين صحة الأمعاء، وذلك بفضل الألياف الموجودة بداخلها، والعديد من الخضروات الموجودة تحتوي على ألياف البريبايوتك والتي تساعد في تغذية البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

الحصول على البروتين

تعزز من الشعور بالشبع والنشاط، حيث تحتوي الشوربة على البروتين خاصة إذا كانت مصنوعة من مرق العظام.

علاج نزلات البرد

حساء الدجاج يمكن أن يساعد على الشعور بالتحسن أثناء الشعور بالمرض، وذلك بفضل احتوائه على تأثيرات مضادة للالتهابات، ويسهم في علاج أمراض الجهاز التنفسي العلوي (مثل نزلات البرد).

مضادات الأكسدة

شوربة الخضار من أكثر الأنواع الصحية التي يمكنك تناولها، لأنها مليئة بالمعادن والفيتامينات والمركبات النباتية النشطة بيولوجيا، كما تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية للجسم التي تعزز الترطيب والشبع وتقليل الإجهاد التأكسدي.

الشعور بالشبع بسرعة أكبر

بفضل احتوائها على نسبة عالية من الماء وسعرات حرارية أقل ما يمنع الإفراط في تناول الطعام في الوجبات، الأمر الذي يساعد على الشعور بالشبع.

الحصول على المزيد من العناصر الغذائية

الحساء تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، لذا فهي تساهم في فقدان الوزن، وتقليل خطر السمنة، كما إنها غنية بالخضروات والفاصوليا والألياف والفيتامينات المضادة للأكسدة والبوتاسيوم.