طالب صدم الجميع .. إجابة هذا الطالب في الامتحان جعلت المعلمين يبكون بالدموع .. شاهد التفاصيل

اشتهر أحد الطلاب على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب إجابته المثيرة للدهشة لبعض الناس وأيضًا المثيرة للجدل، وأصبح حديث اليوم في مادة اللغة العربية، في قسم النحو فما هو السؤال الذي أظهر كل هذه الدهشة بالنسبة للجميع وأيضًا الذي صدم المعلم، السؤال هو إعراب الجملة التي (خلق الإنسان من عجل)، من خلال هذا المقال سوف نتعرف على إعراب الطالب لهذه الجملة.

الإجابة الصادمة التي صدمت الجميع عند سماعها

طلب من أحد الطلاب الإجابة على سؤال سأله المعلم هو إعراب جملة التالية (خلق الإنسان من عجل)، حيث أعرب الطالب كلمة خلق على أساس أنها فعل ماضي ولكن لم يذكر الفاعل لأنه مبني للمجهول فإن الله معلوم ولا يليق معه هذا اللفظ أصاب المعلم من الدهشة بسبب إجابة الطالب.

وعلى مدى بلاغة الطالب ومدى النضج العقلي الذي وصل إليه هذا الطالب لأنه رفض أن يقول إن الله لفظ الجلالة مبني للمجهول لأن ذلك اللفظ لا يليق، وأعجب المعلم بطريقة تعامل الطالب مع الخالق سبحانه وتعالى، لنكمل ونعرف رد فعل المعلم تجاه هذا الطالب.

رد فعل المعلم بعد سماع إجابة الطالب

المعلم كان ردة فعله كبيرة وانصدم بمدى نضج هذا الطالب بقراءة تلك الإجابة، كما أوضحنا لأن هذه الإجابة أكثر من كلمة نموذجية وأن الطالب يستحق التكريم وأن يأخذ الدرجة النهائية بسبب هذا التعليق العظيم من الطالب وإعراب هذه الجملة بتلك الأسلوب الجميل والمتميز، وأن يشكر على حسن تربيته وأدبه مع المولى سبحانه وتعالى وأدب ذكر المولى بهذه الطريقة.

قام المعلم بعمل لافتة كبيرة، قام بتصوير إجابة هذا الطالب ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي ليشاهد الناس هذه الإجابة، ويتعلم الناس من تربية هذا الطالب وأدبه وبلاغته.

وبالتأكيد لاقت إعجاب الكثير من الأشخاص بسبب جمال وصف الطالب على المولى، وكثرت التعليقات الإيجابية بحسن تربية هذا الطالب وحسن التعليم وهذا الأخلاق الحميدة التي غرست في هذا الطالب وحبه لله عز وجل، هذا الطالب هو نموذج يجب أن يحتذى به جميع الطلاب، والكثير من الأشخاص علق أن لا بد من تكريم هذا الطالب تكريم يليق به.