وزير التموين يصدر قرارا عاجلا لأصحاب المخابز البلدية

حرص الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية على استمرار دعم الوزارة للعديد من أصحاب المخابز البلدية، حيث أصدر الدكتور على المصيلحي توجيها وزاريا رقم 8 لسنة 2024، فيما يتعلق بتحصيل الأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية.

إرجاء الأقساط المستحقة على أصحاب المخابز لـ أبريل 2024

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه فيما يتعلق بتحصيل الأقساط المستحقة على أصحاب المخابز سيتم تأجيلها الأقساط المستحقة عن شهر مارس 2024 لتكون في أبريل 2024، موضحا أن ذلك يأتي بمناسبة شهر رمضان المبارك ومن أجل التيسير على أصحاب المخابز البلدية  والتخفيف عليهم خلال الشهر الكريم وأيضا عيد الفطر المبارك.

وزير التموين يصدر قرارا عاجل لأصحاب المخابز البلدية
وزير التموين يصدر قرارا عاجل لأصحاب المخابز البلدية

وزارة التموين حريصة على عمل جميع المخابز البلدية

وشدد الدكتور على المصيلحي على حرص الوزارة على استمرار عمل جميع المخابز البلدية العاملة في إنتاج الخبز البلدي المدعم عملا على زيادة منافذ توزيع الخبر للمواطنين وضرورة توافر رفيف الخبز البلدي المدعم في جميع المناطق مع الاستمرار في مزاولة النشاط على الوجه المعتاد خلال أيام الشهر الفضيل.

تكثيف الحملات  التموينية على المخابز

من جانب آخر شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار تكثيف الحملات التموينية على المخابز في شهر رمضان المبارك، من أجل التأكد من إنتاج وتوفير الخبز البلدي المدعم بالمواصفات والأوزان القانونية المقررة، وذلك بناء على توجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وزارة التموين حريصة على عمل جميع المخابز البلدية
وزارة التموين حريصة على عمل جميع المخابز البلدية

وفي السياق ذاته أكد وكيل وزارة التموين بالقاهرة ناصر ثابت أنه في ضوء توجيهات الدكتور على المصيلحي، وتعليمات محافظ القاهرة بضرورة متابعة الأسواق فأسفرت الحملات المكثفة على الأسواق عن تحرير 3370 محضرا، شملت 2030 محضرا لأصحاب المخابز و147 محضرا للبدالين وأيضا 1130 محضرا لعدد من المحلات العامة.