علشان متقولش معرفش..خبر صادم من التموين بإلغاء صرف السلع التموينية والخبز لهؤلاء.. شوف انت منهم ولا!!

 

تعرف على قرار وزارة التموين بإيقاف هذه البطاقات، حيث تعد الإمدادات الغذائية أداة حيوية تعمل على تخفيف الضغوط المعيشية التي تواجهها فئات المجتمع ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وتلعب دوراً حاسماً في مواجهة التحديات الاقتصادية والصعوبات الظروف التي يعاني منها المواطن . لكن قرار وزارة التموين بإلغاء صرف السلع التموينية والخبز المدعوم لبعض الفئات يدل بوضوح على وجود استراتيجية مدروسة تهدف إلى تحسين توجيه الدعم نحو الأشخاص والأسر الأكثر احتياجاً إليه. وهي خطوة تعكس التزام الحكومة بتحسين اتجاه الدعم وتحقيق العدالة الاجتماعية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على قرار مفاجئ من وزارة التموين بإلغاء صرف المواد التموينية والخبز لهؤلاء الأهالي

علشان متقولش معرفش..خبر صادم من التموين بإلغاء صرف السلع التموينية والخبز لهؤلاء.. شوف انت منهم ولا!!
قرار مفاجئ من التموين بإلغاء صرف السلع التموينية والخبز لهؤلاء

يعد امتلاك السيارات والعقارات عنصرا أساسيا في بناء الاستقرار المالي والاقتصادي للأفراد، حيث يعتبرون من الفئات المحظوظة القادرة على تحقيق الاستقلال المالي، بينما يعتبر المصريون الذين يهاجرون إلى الخارج قد غادروا البلاد وبالتالي لا يستفيدون منها. الدعم الغذائي.

وفيما يتعلق بالعاملين في القطاع الخاص، فإن إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية يستثني هذه الفئة من الحصول على السلع التموينية. كما أن من يملك أراضي زراعية تزيد مساحتها عن 10 أفدنة ويدفع ضريبة القيمة المزدوجة، بالإضافة إلى من يملك شركات ومؤسسات تزيد قيمتها عن 10 ملايين، وجميعهم لا يعتبرون مؤهلين للحصول على السلع التموينية حسب التوجيهات الحكومية .

 

تعرف على من هي الفئات التي لا تستحق الدعم السلعي والخبز؟

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية بشكل قاطع الفئات التي لا تحتاج إلى صرف السلع والخبز المدعوم، وذلك بناء على تقييم دقيق للوضع المالي للأفراد، بهدف تحقيق أقصى استفادة من الموارد المتاحة وتحسين توزيع الدعم. الدعم بطريقة أكثر فعالية وعدالة. ويأتي هذا القرار في إطار سعي الحكومة لتحقيق التوازن في توجيه الدعم.