حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس في رمضان هل هي حقيقة أم شائعة

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أن العملية التعليمية سوف تستمر في جميع المؤسسات التعليمية بمختلف أنحاء البلاد بما فيها المدارس الحكومية دون انقطاع خلال شهر رمضان المبارك ولم تعلن الوزارة عبر أي تصريحات رسمية عن إعفاء الطلاب من الحضور إلى الفصول الدراسية خلال رمضان و لم يتم إلا تغيير جداول الحصص من حيث مواعيد الوصول والمغادرة من المدارس، دون تعطيل العملية التعليمية برمتها، وذلك وفق للسياسات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بشأن العطلات أو التعامل مع سياسة الغياب.

مواعيد المدارس في رمضان 2024

أصدرت وزارة التربية والتعليم المهني معلومات متوقعة حديثاً حيث أوضحت أن السنة الدراسية 2024 سوف تستمر خلال شهر رمضان الكريم دون أي تغييرات على البرنامج الزمني.

حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس في رمضان هل هي حقيقة أم شائعة

قامت الوزارة بسلسلة من الإجراءات، تشمل التشديد على استمرارية قواعد الحضور، دون إلغائها أو منح استثناءات لأي من الطلبة سواء الذكور أو الإناث، وستقوم الوزارة بنشر أي تطورات جديدة من خلال بوابتها الإلكترونية التابعة للوزارة وشئون التربية والتعليم. من هنا  .

على الرغم من ذلك، قامت بعض المدارس الخاصة بتغيير جداول الأوقات حتى تتماشى مع شهر رمضان الكريم، متضمنة تعديل أوقات انصراف الطلاب وتسجيل الحضور.

جدول الدراسة في شهر رمضان 2024

تم تنظيم الجدول الدراسي لشهر رمضان الفضيل لعام 2024، مشيرين إلى أن هناك عناصر معينة ستتم معالجتها وفق ما يلي.

  • تبدأ انطلاقة العام الأكاديمي مع توافد الطلبة من الجنسين إلى مدارسهم ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحاً لكل المراحل الدراسية الموجودة بالمدرسة.
  • من المنتظر أن يغادر طلاب وطالبات الروضة المدرسة في تمام الساعة الثانية عشرة ونصف بعد الظهر.
  • جميع طلاب المرحلة الابتدائية سيغادرون المدرسة في الساعة الواحدة بعد الظهيرة.
  • سمح لطلاب المستوى الإعدادي بمغادرة المدرسة في تمام الساعة الواحدة ظهرا .
  • فيما يتعلق بالمرحلة الثانوية، فيحين موعد الخروج منها في تمام الواحدة والنصف بعد الظهر.

لم يتم الإعلان عن رفع كشوفات الغياب عن الطلبه في جميع المدارس.