” لغز لغوى حير كل العقول”.. هل تعرف ماهو جمع كلمة بقدونس التى حيرت طلاب ومدرسي الثانويه العامة؟! الإجابة صدمت الجميع

اللغة العربية هي من أكثر اللغات في العالم الغنية بالمفردات والمعاني الكثيرة فهي تُعد بمثابة بحر واسع يضم العديد والعديد من المعاني والمفردات والكلمات، فقد تعمق العلماء في اللغة العربية لدراسة كافة فروعها مثل النحو والصرف والشعر والبلاغة والأدب وغيرها من فروع اللغة كما أنها تضم الكثير من الألغاز التي يصعب حلها والتي تعتبر بمثابة اختبار ذكاء لبعض الأشخاص لمعرفة درجة ذكائهم ومدى تميزهم اللغوي.

جمع كلمة بقدونس في اللغة العربية

توجد الكثير من الكلمات المثيرة للجدل بين الأشخاص خاصة طلاب العلم فقد جاء في امتحانات الثانوية العامة في بعض السنين جمع كلمة بقدونس وقد حاول الكثير من الطلاب إيجاد جمع هذه الكلمة ولكن كان الأمر صعب وذلك لأنها كلمة في الأصل جمع.

ما هي القاعدة التي تخضع لها كلمة بقدونس عند الجمع في اللغة العربية؟

يتبع جمع كلمة بقدونس في تلك الحالة القاعدة الأكثر شيوعًا للأسماء المؤنثة النكرة وذلك من خلال إضافة تاء مربوطة في أخر الكلمة لذا عندما نشير إلى كمية أو مجموعة محددة من أوراق البقدونس يمكن القول على سبيل المثال ” ثلاث بقدونسات ” أو ” خمس بقدونسات ” ويتم دمج التاء المربوطة عند آخر الكلمة للدلالة على الجمع.

 

من الجدير بالذكر أن ذلك النوع من التسميات يستخدم أيضًا في بعض الكلمات الأخرى مثل ” تمرة ” أو دجاجة أو تفاحة وفيها يتم تطبيق نفس القاعدة عن طلب جمع الكلمة 

نصائح للثانوية العامة للحصول على درجات مرتفعة

لتحقيق درجات مرتفعة في امتحانات الثانوية العامة يجب على الطالب اتباع النصائح التالية:

  • حل الكثير من الاختبارات التجريبية التي تصدر من قبل وزارة التربية والتعليم بشكل مستمر.

  • التركيز على فهم المزيد من خصائص اختبارات اللغة العربية.

  • التركيز على الموضوعات التي تتكرر أكثر من مرة في امتحانات السنوات السابقة.