الإجازة كام يوم؟.. بشرى سارة بشأن عدد أيام الإجازة تُسعد الملايين

تزامنا مع مرور جزء كبير من أيام شهر رمضان المبارك 2024، بدأت الأسئلة الكثيرة تداول بين قطاع كبير من المواطنين وخاصة الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، لمعرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 والتي تندرج تحت بند مدفوعة الأجر، من أجل الاستجمام والاحتفال بقدوم من خلال التنزه ببعض الحدائق العامة، أو حتى الجلوس مع بعض أفراد الأسرة.

إجازة عيد الفطر
موعد عيد الفطر المبارك 2024.. بشرى سارة عن عدد أيام الإجازة تُسعد الملايين

موعد عيد الفطر المبارك

وبحسب البيانات المعلنة من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، من المقرر أن يحين أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024، ويكون موعد صلاته 5:59 صباحا حسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع العام والخاص

بحسب أجندة العطلات والإجازات الرسمية لهذا العام الصادرة عن مجلس الوزراء، ستبدأ إجازة عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل 2024 وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 12 إبريل، ومن المتوقع نقل إجازة يوم الجمعة، الذي يوافق اليوم الثالث من أيام عيد الفطر، إلى الأحد، أو تقديمها إلى الثلاثاء، كما يحدث مع العطلات الرسمية التي تتزامن مع الإجازات الأسبوعية، وبذلك يحصل الموظفون في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة المختلفة على 5 أيام متتالية إجازة عيد الفطر المبارك 2024.

موعد انتهاء شهر رمضان

وكشفت دار الإفتاء المصرية، عن موعد استطلاع هلال شهر شوال لعام 1445ه‍، لتحديد موعد أول عيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان الكريم. موضحا أنها ستتحقق من الرؤية الشرعية يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق الاثنين 8 أبريل 2024، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فستكون أول أيام عيد الفطر المبارك (الأول من شوال) يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.
وكان الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن موعد غرة شهر رمضان، وكانت غرة شهر رمضان 2024 يوم الاثنين 11 مارس 2024.