القانون الجديد مفهوش هزار علفكرة.. تعرف على عقوبات قانون مخالفات البناء الجديد 2024 … متجيش تقول مكنتش اعرف!!

 

تعرف على عقوبات قانون مخلفات البناء، حيث أصدرت الدولة قانونا جديدا من أجل الحد من عملية مخالفة البناء على الأراضي الزراعية ومخالفة البناء والمباني في المدن والقرى بدون ترخيص ومخالفة المواصفات القياسية، وذلك ليكون رادعاً لكل من تسول له نفسه مخالفة المواصفات القياسية في المباني بما يضر بحياة ساكنيها أو تجريف الأراضي الزراعية وإزالة الطبقة الصالحة للزراعة مما يقلل من مساحة الرقعة الخضراء في مصر و يؤثر سلباً على إنتاج المحاصيل الزراعية. ولذلك قررت الدولة قانون “104” الجديد الذي يفرض عقوبات مشددة تتراوح بين الحبس والغرامة وفقا لقانون مخالفات البناء الجديد 2024. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على عقوبات قانون مخالفات البناء الجديد 2024

القانون الجديد مفهوش هزار علفكرة.. تعرف على عقوبات قانون مخالفات البناء الجديد 2024 ... متجيش تقول مكنتش اعرف!!

وينص القانون الجديد رقم 104 بشأن مخالفات البناء على فرض عقوبات تتراوح بين الغرامات والسجن على كل من يخالف المواصفات القياسية للمباني، ويتسبب في انهيار المبنى جزئياً أو كلياً، ويسبب ضرراً للمواطنين سواء الإصابة أو الوفاة. ويعاقب مرتكب هذه الجريمة بغرامة تصل إلى ثلاثة أضعاف قيمة الخسائر والسجن من سنة إلى 10 سنوات في حالة حدوث عاهة دائمة أو وفاة المصاب، حيث تسعى الدولة إلى إطلاق حملة قانون رادع ليقوم من يرتكب مخالفة تشييد المباني وفق المواصفات القياسية بإيقاف البناء والعبث بحياة المدنيين بسبب هذه الجرائم خوفاً من القانون.

 

طبقاً لأحكام المادتين 49 و50 من قانون مخالفات البناء الجديد، تلزم بغرامة قدرها 50 جنيهاً أو ما يعادل قيمة الخسائر في حالة حدوث انهيار كلي أو انهيار يؤدي إلى إصابة شخص أو ثلاثة فرادى.

وتكون العقوبة السجن من سنة إلى 10 سنوات إذا أدى انهيار المبنى إلى إعاقة دائمة أو وفاة أحد السكان.

 

تعرف على موعد إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء

 

وتقرر البدء بتنفيذ القانون ووضع إطار التنفيذ اعتبارًا من 22 فبراير 2024، على أن يبدأ جميع المخالفين في تقديم طلبات التصالح، والتي سيتم استلامها في مجلس النواب من قبل الإدارة المحلية. وعلى جميع المواطنين اغتنام الفرصة وسرعة التصالح مع الدولة وإلا ستطبق عليهم العقوبات. المنصوص عليها في القانون.