هيقطعوا عنك المعاش خلي بالك.. الحكومة تعلن حالات اسقاط المعاشات عن هذه الفئات إعرف نفسك منهم ولا لا

تستوجب عملية حذف المستفيدين من المعاشات في مصر إجراء دراسة متأنية وتأمل حكيم في الحالات المختلفة وضرورة الالتزام بمقاييس العدالة والأمانة حيث انه من الواجب على السلطات الحكومية أن تقوم بفحص جميع الحالات بعناية فائقة قبل القرار بأي خطوة بهذا الاتجاه وذلك بالتحلي بالامتثال التام للتشريعات والقوانين الخاصة بالدعم، حيث إن الغش وتقديم بيانات غير صحيحة وتزييف الأوراق تعتبر من الأسباب الأساسية التي تدفع الحكومة لاتخاذ خطوات لإزالة المستفيدين من قوائم الدعم.

حالات ايقاف المعاشات

يجب إجراء تحليل مفصل للأوضاع المالية عند النظر في استبعاد المستحقين من الرواتب التقاعدية، لا سيما عندما تظهر معلومات تدل على أن الشخص يجني دخل عالي ام لا، كما ينبغي فحص أي حالات قد لا تعود مستحقة لهذه المعاشات مثل تلك التي انتعشت فيها الأحوال المالية للمستفيد أو أنه بدأ بإدارة عمله الخاص كدوام كامل أو أنه يتلقى مساعدات مالية.

حالات أخرى لإسقاط المعاش

  • فيما يلي بعض الحالات الأساسية الأخرى التي قد تؤدي إلى التوقف عن صرف المعاشات التقاعدية: إذا توفي الشخص المتقاعد، فإن عملية استلام المعاش سوف تتوقف للحيلولة دون وقوع أي مخالفات، أو لمنع استغلال المعاش بطريقة غير قانونية.
  • أيضًا عند ارتباط الأرملة أو المنفصلة بزواج جديد سيتم وقف تقديم الراتب التقاعدي لها بصورة تامة ودائمة بما يتماشى مع الأنظمة والتشريعات المعمول بها.
  • كما يتم أيضاً إلغاء صرف المعاش في في حال كان الشخص المُحال للتقاعد يُقدم على إقامة أعمال تجارية تؤتي ثماراً مالية غزيرة، أو ينخرط في أي نوع آخر من الأعمال.