الفرصة مناسبة للشراء.. انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية 15%

زف شريف صلاح، النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشرى سارة للمقبلين على الزواج عقب نهاية شهر رمضان المبارك، وخاصة المقبلين على شراء الأجهزة الكهربائية.

انخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية

وأوضح النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار الأجهزة الكهربائية تشهد نزولا فعليا حتى الآن وذلك التراجع مجرد خصومات لا تتعدى 5% من الشركات، متابعا: أن الأسواق تشهد حالة من الركود خلال الفترة الحالية، مشددا على توافر جميع البضائع والمنتجات داخل المحلات التجارية في ظل ضعف الإقبال عليها.

انخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية
انخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية

اتجاه أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الأيام المقبلة

حول اتجاه الأسعار الفترة المقبلة، أشار شريف صلاح، النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أنه من المتوقع أن نشهد انخفاضات متتالية خلال الفترة المقبلة بما لا يقل عن 15% عقب إجراءات البنك المركزي الأخيرة والتي جاء على أثرها تحرير سعر الصرف وفق العرض والطلب ما ترتب عليه توفير الدولار في البنوك للمستوردين بالإضافة إلى تراجع عمليات الشراء التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع.

اتجاه أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الأيام المقبلة
اتجاه أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الأيام المقبلة

وأوضح وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة إن سوق الأجهزة الكهربائية تشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية بسبب عودة الشراء وزيادة المعرض وتراجع أسعار بعض الأجهزة.

ووجه وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، الراغبين في شراء الأجهزة الكهربائية إلى أن السوق حاليا يشهد حالة من الاستقرار بالإضافة إلى زيادة في المعروض من  الأجهزة الكهربائية لتعود إلى وضعها الطبيعي قبل الازمة بعدما وصلت السوق في بعض الأحيان إلى حالة الشح نتيجة الازمة التي كانت تعاني منها البلاد سابقا.