الزغريط في كل بيت!.. مفاجأة سارة بشأن تحديد سن المعاش ومكافأة نهائية الخدمة

أصدرت الحكومة قرار جديد يتم فيه تحديد سن التقاعد لأخذ المعاش وذلك تبعًا لقانون العمل الجديد لسنة 2024، حيث تسعى الحكومة دائمًا إلى التحسين من الاقتصاد الوطني وأيضًا استقرار نظام التقاعد، ويعتبر تحديد سن التقاعد خطوة مهمة الهدف منها هو تحسين استمرار نظام التقاعد والعمل على تأمين حياة كريمة لهم عقب انتهاء مسيرتهم العملية، وبناءً على أن الأمور المالية تعد عامل أساسي داخل أي نظام تقاعد فقد أتى تحديد سن التقاعد تبعًا للقانون الجديد من أجل ضمان توافر الأموال التي تقوم لصرف المعاشات بانتظام.

القانون الجديد

تبعًا للقانون الجديد فيكون من حق الموظف أن يعتمد على المعاش وذلك بعد وصوله عمر الستين بالقانون الجديد، حيث أن هذه الخطوة تهدف لتحفيز العاملين على الاستمرار داخل العمل لمدة أطول ويعمل ذلك على زيادة الإنتاجية وتطوير الاقتصاد الوطني.

صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين

سوف يتم صرف قيمة نصف شهر وذلك لكل سنة في الخمس سنوات الأولى، أما باقي السنوات بعد الخمس الأولى فسوف يتم فيهم صرف شهر كامل.

مكافأة نهاية الخدمة

لن يأخذ الموظف المكافأة الخاصة بنهاية الخدمة إلا عند وصوله عمر الستين، وذلك أثناء مدة تواجده في الوظيفة، وقد ترتفع المبالغ الخاصة بتعويض نهاية الخدمة وتكون مماثلة لقيمة آخر نصف راتب يأخذه العامل، وتبعًا لما قد تم ذكره بالمادة رقم 126 لقانون التأمينات يأخذ الموظف مبلغ مناسب كبديل مقابل المدة التي قد قضاها داخل عمله.