“متشغلهوش تاني”.. جهاز صغير موجود في كل منزل يتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء

مع دخولنا أكثر في أيام فصل الصيف، يبدأ البعض في التساؤل حول أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكًا للكهرباء، وخاصة في ظل ارتفاع شرائح الكهرباء في الوقت الراهن، ورغبة البعض في تقليل قيمة الفاتورة بأي شكل من الأشكال، ولهذا سوف نصبحكم في جولة سريعة خلال هذا التقرير للحديث حول أهم الأجهزة التي تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء بشكل واضح وملحوظ أثناء استخدامها بشكل متكرر.

أهم الأجهزة التي تسبب زيادة استهلاك الكهرباء

هناك العديد من الأجهزة الموجودة في كل منزل وتتسبب بشكل مباشر في زيادة استهلاك الكهرباء وارتفاع قيمة الفاتورة، وهي على هذا النحو التالي:

  1. الغلاية الكهربائية:
    يتم استخدام الغلاية الكهربائية بشكل واضح وملحوظ داخل المنازل المصرية خلال هذه الفترة، وهذا على الرغم من كونها من بين الأجهزة العالية في استهلاك الكهرباء، حيث يترواح استهلاكها في الشهر الواحد كمتوسط بنحو 400 كيلووات، وذلك في حال فصلها عن الكهرباء بعد الاستخدام مباشرة، ولهذا يجب أن يحاول البعض تقليل استخدامه لهذا الجهاز قدر الإمكان.
  2. المكيف:
    من بين أكثر الأجهزة التي تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث يصل متوسط استهلاكه إلى نحو 1400 كيلوووات في الشهر الواحد، ويقول بعض الخبراء، بأنه من الأفضل ضبط درجة الحرارة على 24 درجة في المكيف، وهذا من أجل تقليل استهلاكه من الكهرباء قدر الإمكان.
  3. الميكرويف:
    تؤكد الدراسات بأن متوسط استهلاك المكيرويف للكهربا يصل في بعض الأحيان إلى نحو 500 كيلووات في الشهر الواحد، وهو رقم مرتفع للغاية، ولهذا فمن الأفضل بأن يتم استخدام الفرن العادي في تسخين الأطعمة بدلًا من الميكرويف، والذي يعرف عنه استهلاكه المرتفع للكهرباء بحسب بعض التقارير.

وقالت شركات توزيع الكهرباء بأن خلال فصل الصيف يجب بأن يتوخي المواطنين الحذر بشأن استهلاك الكهرباء داخل المنازل، وذلك عن طريق اتباع بعض التعليمات والإجراءات التي تقلل بشكل كبير من استهلاك الكهرباء.