مبروك عليكم التعيينات .. يا بختك لو لحقت تقدم .. فتح باب التوظيف في القطاع العام

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة الشروط اللازمة في الوظائف العامة والخاصة، وذلك حتى يستطيع التقديم دون أي تقيد، وخاصة بعد قانون العمل الجديد الذي تم تحديد به كافة الشروط، وفي إطار حرص الحكومة على الحفاظ على العلاقة بين صاحب العمل والعامل، قامت الحكومة بتوضيح جميع التحديثات والتعديلات التي تحدث في المؤسسة للعامل، وأيضًا عدد أعمار العاملين في المؤسسة، وذلك يكون وفقًا لقرار المادة 15 من القانون الجديد للعمل.

قانون العمل الجديد

ينبغي على كل صاحب عمل من إرفاق كافة المستندات المطلوبة بعد 15 يوم كحد أقصى من بدء العمل، وذلك وفقًا للمادة 15 التي تطالب بضرورة إرسال مؤهلات العاملين وأعمارهم، وجنسية كل عامل، بالإضافة إلى دخلهم كل شهر من وقت حصولهم على الوظيفة.

ما هي تعيينات الحكومة لسنة 2024 في القطاع العام

يمكنك التسجيل في أي وظيفة من الوظائف الحكومية من خلال موقع وظائف الحكومة المصرية من خلال هذا الرابط، وهذه الوظائف كما هي متمثلة على النحو التالي:

  • مسابقة معلم فصل.
  • وظائف في البريد المصري.
  • مسابقات لوظائف الطب الشرعي.
  • مسابقات في مصلحة الخبراء في وزارة العدل.
  • وظائف في الشهر العقاري.

ما هي حقوق صاحب العمل وفقًا للمادة 15

في المادة 15 من قانون العمل الجديد قد تم إعطاء لصاحب العمل حق الإعلان عن جميع الوظائف الشاغرة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يتم الطلب من أي المكاتب حتى تقوم بفحص ومراجعة الطلب، وذلك من أجل اختيار أفضل المتقدمين.

كما أن في المادة رقم 10 من قانون العمل فإن أصحاب العمل ينبغي ألا يتم فرض عليهم تعيين أي شخص، سواء عن طريق ما يسمى بالمقاول أو المورد، ويحق لصاحب العمل أيضًا ألا يلتزم بهذا القرار.