قبل عيد الفطر.. أعرف هتقبض مرتبك امته مواعيد صرف مرتبات شهر مارس وأبريل 2024 للعاملين

اقتربنا من نهاية شهر مارس الذي يأتي معه هذا العام شهر رمضان الكريم، ويرغب العديد من الموظفين في معرفة الموعد المحدد لصرف مرتبات شهر مارس وابريل أيضا، وذلك لأن هذه الأيام تزداد بها المصاريف والمتطلبات المنزلية وكل ذلك بسبب الطقوس الرمضانية و الإستعداد لعيد الفطر المبارك، ونتحدث معكم عن موعد صرف هذه المرتبات فتابعونا.

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2024

تم الإعلان من قبل وزارة المالية المصرية عن موعد صرف مرتبات شهر مارس من هذا العام وذلك بتطبيق الزيادة الجديدة لعدد كبير من موظفين القطاع العام يصل عددهم إلى 6 ملايين، وتم تطبيق هذه الزيادة بعد إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عنها.

صرف مرتبات شهر مارس

تم تحديد موعد صرف مرتبات شهر مارس بداية من يوم الخميس 21 من مارس وذلك للموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ويستمر صرف مرتبات هذا الشهر لمدة خمس أيام بداية من اليوم المذكور أولا، فينتهي الصرف في يوم 27 من نفس الشهر، ويتم صرف الزيادة المعلن عنها مع مرتب شهر مارس و يتم تطبيق الحد الأدني للأجور.

موعد صرف مرتبات شهر إبريل

يتساءل الموظفين عن موعد صرف مرتبات شهر إبريل، ويرغبون في معرفة ما إذا يتم صرف مرتبات هذا الشهر قبل عيد الفطر أم بعده؟، وقد أعلنت الوزارة عن أن مرتبات هذا الشهر لن تصرف قبل عيد الفطر وإنما تصرف بعده بعدة أيام أي في موعدها الأساسي.
حددت الحكومة خمس أيام من كل شهر لصرف مرتبات جميع العاملين بالدولة، وهناك ثلاثة أيام مضافة إلى الخمس السابقة يصرف بها مستحقات العاملين والمتأخرات.