كنز في بيتك بترميه كل يوم!!… مستحيل تصدقي استخدامات الكوسة عمرك ما هترميها تاني!

تُعتبر الكوسة من الخضراوات المهمة جدًا والغنية بفوائدها، إذ تحتوي على الكثير من المغذيات الأساسية التي تزوّد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية، كما أنها تمده بالفيتامينات الضرورية لنموه بصورة طبيعية، لهذا يُنصح بتقديمها للأطفال ابتداءً من سن الستة أشهر ومن الجدير بالذكر أن الكوسة قابلة للطهي بعدة طرق، سواء كانت مسلوقة ضمن شوربة الخضار أو محشوة وأشهرها محشي الكوسة، أو مطهوة مع الصلصة بجانب الدجاج وغير ذلك من الوصفات المتنوعة واللذيذة. الأمر الذي يستحق الإشارة إليه هو أن هناك فائدة كبرى للجزء المعروف بقمع الكوسة، وستتعرف على ما هي تلك الفائدة من خلال المقال الآتي.

ما هي فوائد أقماع الكوسة

توفر الكوسة العديد من المنافع الصحية للإنسان، كما تعتبر جزءاً أساسياً من العديد من وصفات الطعام المميزة والمتنوعة. يكمن سر استخدامها في أخذ ثمار الكوسة، ثم وضعها في إناء يحتوي على الماء، ورفعه على النار حتى يبدأ في الغليان بشكل خفيف. بعد ذلك، قومي بإزالة الإناء من النار وانتظري حتى يبرد. ضعي الكوسة بعد ذلك في الخلاط الكهربائي واخفقيها حتى تحصلي على مزيج ناعم. أضيفي إليه القليل من زيت الزيتون وامزجي المكونات جيدًا حتى تمتزج تمامًا. طبقي الخليط على شعرك واتركيه لأطول فترة ممكنة لتحقيق النتائج المرجوة.

استخدامات أخرى لأقماع الكوسة

يمكنكم أيضًا اللجوء إلى استعمال الكوسة في إعداد وجبات الأطفال، عن طريق طهيها في كمية قليلة من الماء حتى تنضج جيداً، ثم تهرس بعناية وتقدم للصغار، كما يمكن دمجها مع البشاميل في الوصفات.