وزارة التربية والتعليم توضح شروط العمل في كنترولات الثانوية العامة 2024 وتنشر مواعيد المقابلات

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بتحديد شروط العمل في كنترولات الثانوية العامة 2024، وهذا استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تبدأ في يوم 10 من يونيو 2024 المقبل للمواد الغير مضافة للمجموع، وتبدأ في يوم 22 من يونيو 2024 للمواد الأساسية المضافة للمجموع، نكشف فيما يلي عن شروط العمل في كنترولات الثانوية العامة 2024 ومواعيد المقابلات للمتقدمين من الأعضاء.

شروط العمل في كنترولات الثانوية العامة 2024

للعمل في كنترولات الثانوية العامة 2024 هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها في العضو المتقدم للعمل، وتلك الشروط، هي:

  • ألا يكون للمتقدم صلة قرابة بأي من الطلبة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ولا يكون يقوم بالتدريس لهم ولا يكون مهتمًا لأمر أي من الطلبة بالثانوية العامة حتى الدرجة الثالثة باللجنة العامل بها أو المنتدب بها أو المكلف بالعمل بها، ودرجات القرابة هي الأولى والتي تشمل الأب والأم والأبناء والزوج والزوجة، والدرجة الثاني وهي الأخ والأخت والجد والجدة والأحفاد، والدرجة الثالثة وهم أبناء الأخ وأبناء الأخت والعم والعمة والحال والخالة وأبناء الأحفاد.
  • ألا يكون الفرد عاملًا في أي مدرسة ثانوية تتواجد بنطاق أعمال الإدارة التي تم ترشيحه للعمل بها.
  • ويشترط ألا يكون المتقدم متحول للمحاكمة التأديبية أو المحاكمة الجنائية في أي جريمة تختص بأعمال الامتحانات أو بأي جريمة تمس الشرف والأمانة.
  • ويجب ألا يكون المتقدم محرومًا من أعمال الامتحانات أو يكون من بين الفئات المحرومة المنصوص عليها وفق القرار الوزاري رقم 112 لعام 1992.
  • اشتراط أن يكون المتقدم من العاملين بوزارة التربية والتعليم، ولا يكون لديه مانع يحوله دون الاشتراك بالعمل في الكنترولات.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي جدول امتحانات الثانوية العامة، والتي تبدأ في يوم 10/6/2024 للمواد الغير أساسية ومن يوم 22/6/2024 للمواد الأساسية، على أن يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 15 وحتى يوم 20 يونيو 2024.