لازم توقفها في الحال.. 5 أشياء خطيرة في هاتفك تستهلك باقة الإنترنت بلا فائدة.. احذفها

بما إن تتصل بشبكة الإنترنت حتى يبدأ العديد من العمليات في العمل خلف الستار، منها تحديث التطبيقات، ومزامنة المعلومات، واستقبال الرسائل من برامج المحادثة والإشعارات المتنوعة سواء من تطبيقات التواصل الاجتماعي أو غيرها، وعند البدء بتصفح الإنترنت، فإن تحميل الصور والاستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديوهات وقصص الأصدقاء على مواقع التواصل جميعها تستهلك البيانات بشكل دائم، غير أن هناك بعض الإجراءات التي بالإمكان اتباعها للتخفيف من هذه المسألة.

هاتفي يستهلك الإنترنت بسرعة ما الحل؟

لقد اطلعت الآن على الأسباب الرئيسية الكفيلة بزيادة استخدام بيانات هاتفك المحمول بوتيرة متسارعة، فما هي الإستراتيجيات لخفض معدل استهلاك حزمة الإنترنت على جهازك؟ يمكنك تخفيض كمية البيانات المستنزفة من قِبَل هاتفك بتنفيذ الخطوات العملية التي سوف نذكرها لك.

لازم توقفها في الحال.. 5 أشياء خطيرة في هاتفك تستهلك باقة الإنترنت بلا فائدة.. احذفها

1- توفير البيانات في الفيس بوك

تقريبا، كل هاتف ذكي يحتوي على تطبيق الفيسبوك، وهو من التطبيقات التي تستنزف الإنترنت بشكل كبير، يعمل هذا التطبيق في الخلفية بشكل متواصل، إلى جانب أنه يعرض الصور والفيديوهات أثناء تصفح المستخدم له، مما ينتج عنه استهلاك ضخم للبيانات، ومع ذلك، بإمكانك التحكم في الكمية البيانات التي يستهلكها التطبيق عن طريق تعديل بعض الخيارات المتاحة.

2- استخدام شبكة wifi

تجنب فتح بيانات الجوال بدون ضرورة، واستفد من تواجدك في مكان يحتوي على شبكة واي فاي قوية بالإتصال بها، احرص على الابتعاد عن تنزيل التحديثات أو التطبيقات باستخدام بيانات الجوال، إذ تعد هذه العملية أكثر ما يستنزف باقة البيانات بسرعة، من الإعدادات، قم بتفعيل خيار تعطيل تحديث التطبيقات باستخدام بيانات الجوال واجعل هذه العمليات تتم عبر الواي فاي فقط.

3- إيقاف مزامنة تطبيقات الهاتف

يعمل الجهاز المحمول تلقائيا على مزامنة الحسابات المخزنة عليه باستمرار، ما يؤدي إلى استهلاك كميات هائلة من البيانات على نحو دائم، لهذا، يفضل أن تقوم بإيقاف تفعيل خاصية المزامنة للحسابات التي لا تحتاج إلى تحديث مستمر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تصفح الانترنت بأمان
  • ضبط إعدادات الهاتف
  • نصيحة إضافية: في متصفح جوجل كروم، يمكنك تشغيل خاصية تقليل استخدام البيانات للمساعدة في خفض الاستهلاك عند التنقل بين الصفحات.