اوعى تفكر تعمل الحركه دي.. تجنب هذه الأخطاء أثناء السحب من ” ماكينة الصراف الآلي ATM!!

تقع مجموعة من الأفراد في خطأ حين استخدام البطاقة الائتمانية، ما قد يؤدي إلى مصادرة البطاقة بواسطة جهاز الصراف الآلي تم تصميم أجهزة الصراف الآلي لخدمة العملاء بكفاءة مما يسمح لهم بسحب وإيداع النقود دون الحاجة لزيارة البنك ومع ذلك عند ارتكاب أخطاء معينة، يمكن لجهاز الصراف الآلي أن يحتجز البطاقة الائتمانية.

  تحذير من اخطاء عند سحب الاموال من ماكينات الصراف الآلي ATM

خلي بالك عشان مترجعش تندم »!! …تحذير هام تجنب هذه الاخطاء ...

كذلك من المهم توخي الحذر عند استخدام ماكينات الصراف الآلي لإجراء السحب أو الإيداع يجدر الإشارة إلى أن هناك ماكينات مخصصة لعمليات السحب فحسب، في حين تتخصص ماكينات أخرى في استقبال الإيداعات ومن الضروري عند التعامل مع أي ماكينة صراف آلي أن تدخل الرمز السري للبطاقة المصرفية بصورة دقيقة، والذي يتكون عادة من أربع خانات ويشدد على ضرورة الأمان حيث أن الإدخال المتكرر للرمز السري بشكل خاطئ قد يؤدي إلى تجميد العملية من قِبَل الماكينة كما قام البنك المركزي المصري بتنظيم عمليات سحب النقود باستخدام البطاقات الائتمانية بشكل آلي، كما حدد العدد الأقصى للأوراق النقدية التي يمكن سحبها من الصراف الآلي في اليوم الواحد بأربعين ورقة نقدية فقط. ومن هذا المنطلق يتوجب على الأفراد الالتزام بهذه القواعد واتباع التعليمات المعطاة.

 طريقة سحب الاموال من ماكينات الصراف الآلي ATM

تأكدوا بعناية فائقة من عدم ترك بطاقة الفيزا في جهاز الصرف الآلي وإغفالها، إذ في حال حدوث ذلك ستقوم الآلة بصسحب البطاقة على الفور والاحتفاظ بها داخلها كإجراء احترازي لحمايتها من السرقة.