“فلوسك هتضييع منك للأبد”.. اخطاء يقع فيها البعض عند سحب الأموال من ماكينات الصرف الآلى .. خلي بالك وبلاش الحركات دي!

من بين الجهود المبذولة في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي وتيسير عمليات الدفع واستلام الرواتب، تم تبني فكرة بطاقات الدفع والصراف الآلي منذ فترة وجيزة وقد أحدثت هذه الخطوة فرحًا كبيرًا بين الناس بسبب السهولة والمرونة التي توفرها في سحب وإيداع الأموال في أي وقت ومكان ومع ذلك، فإن هذا النظام ليس بدون عيوب، حيث تواجه بعض الأفراد مشكلة إحتمالية سحب بطاقتهم الائتمانية من الصراف الآلي نتيجة لسوء الاستخدام أو الحوادث الغير متوقعة ومن أجل التخفيف من هذه المشكلة، نقدم لكم اليوم عدة طرق فعالة لتجنب سحب بطاقتك من الصراف الآلي، وبالتالي الحفاظ على أمان وسلامة حسابك المالي.

اخطاء يجب عليك تجنبها حتى لا تقوم الماكينة بسحب بطاقتك

  • عندما يحدث خطأ في استخدام صاحب البطاقة أو المستخدم لها، قد تقوم ماكينة الصراف الآلي بسحب الفيزا بشكل غير متوقع.
  • وهنا ينبغي أن نضع في اعتبارنا أن هناك ماكينات مخصصة للسحب وأخرى مخصصة للإيداع فقط.
  • لذلك، يجب توخي الحذر عند إدخال الرقم السري للبطاقة، لضمان إدخاله بشكل صحيح، حيث إذا تم إدخاله بشكل خاطئ عدة مرات متتالية، فإن الماكينة قد تقوم بسحب البطاقة فورًا وهذا يجعل الحذر والدقة في هذه الخطوة ضروريين لتجنب المشكلات المحتملة.

التزم بالمبلغ المحدد يومياً

  • عندما يتم سحب مبالغ تفوق الحد المحدد من قبل البنك المركزي، يتم تحديده بمبلغ يومي لا يتجاوز أربعون ورقة نقدية كحد أقصى للسحب اليومي وفي حالة تجاوز هذا الحد، تحتجز الماكينة البطاقة داخلها.
  • وينبغي عليك التأكد دائمًا من عدم نسيان بطاقتك داخل ماكينة الصراف الآلي لفترة زمنية، ففي مثل هذه الحالة، ستقوم الماكينة بسحب البطاقة واحتجازها، وذلك لحمايتها من السرقة والاستخدام غير المصرح به.