الطالب الذي أبكي الملايين… تعرف على إجابة هذا الطالب على سؤال في امتحان اللغة العربية…. إجابته كانت مدهشة للجميع!!

في واقعة ممزوجة بمشاعر الفخر والاعتزاز، هز طالب مصري مشاعر معلميه بإجابته المميزة في امتحان اللغة العربية، فقد واجه الطالب سؤالاً حول إعراب الآية الكريمةِ”خلقَ اللهُ الإنسانَ من عجلٍ”، وبدلاً من كتابة الإجابة النحوية المعتادة، عبر الطالب عن إيمانه العميق واحترامه لله سبحانه وتعالى، فكتب: “خلقَ: فعل ماضي لم ينس فاعله (لن أكتبه مبنيا للمجهول تأدبًا مع الله عز وجل)”.

أثر هذه الإجابة على المعلمين

أثرت هذه الإجابة على معلميه بشكل كبير، فما بين دموع الفرح والتأثر، عبروا عن إعجابهم الشديد بذكاء الطالب ووعيه الديني. وكتب أحد المعلمين على ورقة الإجابة: “بارك الله في أدبك وعلمك، أحسنت، ممتاز”.

الطالب الذي أبكي الملايين... تعرف على إجابة هذا الطالب على سؤال في امتحان اللغة العربية.... إجابته كانت مدهشة للجميع!!

انتشار الإجابة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  • انتشرت قصة هذا الطالب على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، ونالت إعجاب الآلاف من الأشخاص الذين أشادوا بذكاء الطالب ووعيه، كما اعتبرها البعض درسا هاما في التربية الدينية والأخلاقية.
  • وتعد هذه الواقعة خير دليل على أن التربية الحقيقية لا تقتصر على حفظ المعلومات والتفنن في القواعد النحوية، بل تتجاوز ذلك إلى غرس القيم والأخلاق في نفوس الطلاب.

دروس مستفادة من هذه الواقعة

  • أهمية التربية الدينية والأخلاقية: تظهر هذه الواقعة أهمية التربية الدينية والأخلاقية في غرس القيم الإيجابية في نفوس الطلاب.
  • إبداع الطلاب: يمكن للطلاب أن يبدعوا في إجاباتهم، وأن يعبروا عن أفكارهم بطرق مختلفة، حتى في المواد الدراسية التي قد تبدو تقليدية.
  • دور المعلم: يؤدي المعلم دورًا هامًا في تشجيع إبداع الطلاب ودعمهم.