«ازاي عايش كل ده ومتعرفش».. مزايا عديدة عند تفعيل “وضع الطيران” لا يعلمها الكثيرين…. هتتصدم لما تعرفها!!

تعتبر خاصية وضع الطيران جزءًا أساسيًا من تصميم جميع أنواع الهواتف المحمولة، حيث تعمل هذه الخاصية على قطع الاتصال بالأجهزة أثناء رحلات الطيران، ومع ذلك لا يزال العديد من المستخدمين غير مدركين لفوائد وكيفية استخدام هذه الخاصية بشكل سليم، فلا شك أنه يجب على الركاب تنشيط وضع الطيران عند صعودهم إلى الطائرة، ولكن هل تعرف ما هو السبب الحقيقي وراء هذا الوضع؟ وما هي المميزات التي تقدمها لك هذه الخاصية الموجودة في جميع الهواتف المحمولة؟.. دعونا نستكشف عن ذلك بالتفصيل في السطور التالية.

تفعيل خاصية وضع الطيران

تعد تلك الخاصية ميزة تقوم بمنع هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي من الاتصال بالشبكات أو البلوتوث، مما يمنع إجراء المكالمات واستقبالها، وإرسال واستقبال الرسائل، وتصفح الإنترنت. ومع ذلك، يمكن استخدام التطبيقات المستندة إلى الإنترنت مثل الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك فيسبوك وإنستجرام وتويتر وتيك توك والواتس آب. وتقدم بعض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مزايا إضافية عند تشغيل وضع الطيران.

«ازاي عايش كل ده ومتعرفش».. مزايا عديدة عند تفعيل "وضع الطيران" لا يعلمها الكثيرين.... هتتصدم لما تعرفها!!

هل تفعيل وضع الطيران يوفر في البطارية ؟

نعم، تشغيل وضع الطيران يمكن أن يُسهم في توفير البطارية لهاتفك، حيث أن الهواتف الذكية تستهلك الكثير من طاقة البطارية عند اتصالها بشبكة الهاتف المحمول، وبالتالي، يمكن لوضع الطيران أن يؤدي إلى تقليل استهلاك البطارية وبالتالي إطالة عمرها الافتراضي، ووفقًا لاختبار أجرته شركة Wirecutter في عام 2016، فقد تبين أن مشاهدة الوسائط في وضع الطيران تسبب تدهورًا طفيفًا في بطاريات الهاتف خلال فترة زمنية محددة، مقارنة بتشغيل الوظائف اللاسلكية.