«خلي بالك هيملوا البيت عندك» .. أشياء داخل منزلك تجلب الثعابين إلى منزلك .. انتبه قبل فوات الأوان!!

هل كنت على علم بأن ممارسة بعض الأنشطة قد تساهم في جذب الثعابين إلى داخل بيتك؟ وتعد الثعابين من الحيوانات الزاحفة الأكثر خطرا التي تعيش على سطح الأرض، وإذا حدث وأن لدغت إنسانا، فقد يكون هذا كفيلا بأن يؤدي إلى موته. على الرغم من ذلك، فإن دورها في النظام البيئي يظل ضروريا للمحافظة على التوازن الطبيعي، في هذه المقالة، سوف نعرفكم على العوامل التي قد تكون سببا في اقتحام الثعابين لمنازلكم.

أشياء تسبب دخول الأفاعي إلى منزلك

قد يقوم الأفراد ببعض الأفعال التي قد تسهل من دخول الثعابين إلى المنازل، من ضمنها:

  • إذا أهملت نظافة البيت ورُميت النفايات فيه، فسيتحول المكان بذلك إلى محيط مواتٍ لتواجد الثعابين.
  • من الضروري التأكد من إغلاق أية ثغرات أو تصدعات قد توجد في جدران البيت، لأن هذه الفتحات تعطي الفرصة للأفاعي بأن تتسلل إلى الداخل.
  • تحقق من خلو المنزل من الحشرات والقوارض، لأن الثعابين تجدها مصدرا للغذاء.
  • علاوة على ضرورة الانتباه إلى تقليم الأشجار والشجيرات الكثيفة في حديقتك الخاصة؛ نظرا لميل الثعابين إلى التردد على تلك الأماكن، وذلك بوجه خاص في أوقات المساء.
  • من الضروري الاهتمام بنظافة أرضية المنزل أو السرداب بشكل مستمر وتجنب رمي النفايات هناك، لأن الأفاعي تميل إلى التواجد في الأمكنة الدافئة والمعتمة.

«خلي بالك هيملوا البيت عندك» .. أشياء داخل منزلك تجلب الثعابين إلى منزلك .. انتبه قبل فوات الأوان!!

طريقة التخلص من الثعابين في المنزل

يسهل التخلص من الثعابين التي تتواجد في المسكن بإستعمال عشبة الشيح، نظرا لفعاليتها المدهشة في إبعادهم عن أماكن وجودهم، وذلك يعود إلى الرائحة القوية للعشبة التي تعد غير محببة لدى الأفاعي.