السعودية تحدد مواعيد إجازة عيد الفطر لعام ٢٠٢٤ وعلى أصحاب العمل الإلتزام بالقرارات

أيام وينتهي شهر رمضان الكريم، ومن بعده تبدأ أيام عيد الفطر المبارك، وبدأ الجميع في القطاعات العامة والخاصة التساؤل بخصوص مواعيد الإجازات القادمة وعدد أيامها بجميع الهيئات الحكومية والخاصة.

جدير بالذكر أن جميع الجهات الحكومية تلزم رؤساء جميع الهيئات بالإلتزام بما قررته المملكة من إجازات لعيد الفطر.

إجازة عيد الفطر في المملكة

إن اللائحة التنفيذية تنص على أن إجازة عيد الفطر ستبدأ يوم ٢٥ رمضان، وستستمر أيام الإجازة حتى اليوم الخامس من شهر شوال، وهذا يعني أن الإجازة لمدة ١٠ أيام بجميع الهيئات، وإجازة عيد الفطر فقط هي أربعة أيام، هذا بالنسبة لقطاعات الموارد، أما بالنسبة لجهات العمل الرسمية فعدد أيام عيد الفطر هو ٤ أيام دون عمل.

أما بالنسبة لعيد الأضحى المبارك فإن الإجازة مستمرة لمدة ٥ أيام، ويحرص الجميع في هذه الأيام على تبادل الزيارات وتقديم التهاني فيما بينهم، على أن تكون هذه الأيام ما هي إلا أيام ترفيهية لجميع أفراد العائلات.

السعودية تحدد مواعيد إجازة عيد الفطر لعام ٢٠٢٤ وعلى أصحاب العمل الإلتزام بالقرارات

جدير بالذكر أن الحكومة وبشكل خاص الوزارة الترفيهية تسعى إلى أن يكون هناك العديد من الإحتفالات في هذه الأيام، حيثُ أنه يتم إقامة العديد من الحفلات، ويحيى هذه الحفلات كوكبة كبيرة من النجوم في الوطن العربي برمته.

ومن المفترض أن يكون يوم الوقفة الخاصة بعيد الفطر هي يوم الثلاثاء الموافق يوم ٩ من شهر إبريل القادم، مما يعني أن أول أيام عيد الفطر هو يوم الأربعاء الموافق ١٠ إبريل لهذا العام.

السعودية تحدد مواعيد إجازة عيد الفطر لعام ٢٠٢٤ وعلى أصحاب العمل الإلتزام بالقرارات

ومما سبق نجد أن المملكة العربية السعودية تريد أن تجعل هذه الأيام المباركة، كلها بركة على المواطنين في السعودية وبجميع الدول، خاصة من المعتمرين والوافدين إلى مكة لأداء مناسك العمرة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وفي أيام عيد الفطر المبارك، ونتمنى للجميع أن تكون هذه الأيام هي أيام المغفرة والرحمة والعتق من النار لجميع المسلمين في العالم.