«كتك 60 وكسة ياللي مش عارفاها». بذور الفلفل الاخضر حل سحري لفقدان الوزن بدون رجيم وفي اقل من اسبوع هتخس 10 كيلو

يعد الفلفل الأخضر أحد أنواع الخضروات المرغوبة والمشهورة في جميع أرجاء العالم؛ وذلك لمظهره الجذاب ذي اللون الأخضر الفاتح والشكل الذي يشبه الكبسة، يشاع استخدامه في العديد من الوجبات والأطعمة، يلعب الفلفل الأخضر دورا مهما في تنوع الخضروات والنظام الغذائي الصحي، ناهيك عن الفوائد الصحية العديدة التي يحتويها، يمكن إضافة الفلفل الأخضر إلى مجموعة واسعة من الوصفات والأطعمة، إما أن يكون نيئا في السلطات أو مطبوخا في الأطباق المشوية والحساء، وبالإضافة إلى فوائده الغذائية، فإن الفلفل الأخضر يضفي نكهة ممتازة ولونا جذابا إلى الأطباق، ما يجعله إضافة مستساغة لأي وجبة.

وصفة بذور الفلفل الاخضر لفقدان الوزن

المكونات:

  • 1 ملعقة صغيرة من بذور الكمون.
  • 1 ملعقة صغيرة من بذور الفلفل الأخضر.
  • 1 كوب من الماء.

الطريقة:

  1. قوم بطحن بذور الكمون وحبات الفلفل الأخضر حتى تحصل على قوام ناعم. استعمل مطحنة التوابل أو الهرس بالطريقة التقليدية بيدك.
  2. ضع الحبوب المسحوقة داخل وعاء وصب فوقها كأساً من الماء.
  3. سخن الخليط على نار هادئة حتى يصل إلى مرحلة الغليان، بعدها، قلل النار واترك الخليط يتسبك لما يقرب من 5 إلى 10 دقائق.
  4. أزل الوعاء من فوق الحرارة ودع المزيج يفتر.
  5. نقوم بتصفية المزيج لنزيل أي فضلات من البذور ونحتفظ بالعصير المستخلص.
  6. تناول هذا المشروب العشبي مرتين في اليوم، مرة أثناء فترة الصباح وأخرى خلال الفترة المسائية.

«كتك 60 وكسة ياللي مش عارفاها». بذور الفلفل الاخضر حل سحري لفقدان الوزن بدون رجيم وفي اقل من اسبوع هتخس 10 كيلو

فوائد بذور الفلفل الاخضر للتخسيس

  • رفع مستوى التمثيل الغذائي: حبوب الفلفل الأخضر تزخر بمكون يدعى كابسيسين، الذي يُعرف بقدرته على تحفيز التمثيل الغذائي وإذابة السعرات الحرارية. هذه الخاصية قد تجعل منه عنصرًا مساعدا في خفض الوزن.
  • خفض الرغبة في الطعام: قد يؤدي الكابسيسين إلى خفض الإحساس بالجوع، ما يجعل الشعور بالشبع يحدث بشكل أسرع وينقص مقدار الأكل المتناول.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم: قد يسهم الكابسيسين في رفع درجة حرارة الجسم بشكل بسيط، الأمر الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي للدهون.
  • تعزيز وظائف الجهاز الهضمي: توحي دراسات معينة بأن المادة الفعالة المعروفة باسم كابسيسين قد تكون مفيدة في تطوير وظائف الجهاز الهضمي.