فوائد مدهشة.. ماذا يحدث عندما تشرب كوب من عصير البقدونس كل يوم على الريق .. عشبة سحرية معجزة

عشبة الكزبرة سحر ومعجزة، حيث تمتلك الكزبرة قدرة فعالة على تطهير الجسم وتخليصه من السموم دون الحاجة لتغيير النظام الغذائي وتعتبر الكزبرة غنية بالمعادن التي تقوم بتنقية الجسم من الرواسب والسموم المتراكمة كما أنها تساهم في جذب المعادن الثقيلة من الدم وتعزز تنقية أعضاء الجسم الداخلية والأنسجة.

فوائد واستخدامات الكزبرة

وتعتبر الكزبرة أحد أبرز الأعشاب التي تسهم في تنقية الجسم حيث تركز في الأساس على تطهير الكبد والكلى والبنكرياس فهي تعمل على تخليص الكبد من الدهون وتحسين وظائف الكلى كما تساعد في منع تكون حصى الكلى وتحفظ مستوى السكر طبيعي في الدم.

ووفقا لوكالة البحوث والمعلومات المسؤولة عن الفواكه والخضر في فرنسا تحتوي الكزبرة على كميات مهمة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز، ويتم استخدام جميع أجزاء الكزبرة في الطبخ بما في ذلك البذور المجففة والأوراق الطازجة وما يميز الأوراق هو طعمها الحمضي الذي يجعلها مختلفة عن البذور.

ويعتبر الكزبرة نبات حولي عشبي يصل علوه إلى 50 سم ويحتوي على أزهار بيضاء صغيرة أو ذات لون قرنفلي وتنتج ثمار صغيرة دائرية الشكل بيضاء أو بنية اللون، كما يمثل استخدام الكزبرة في الطبخ أمر شائع لأغراضه في التوابل والطب حيث يتم استخدام البذور والأوراق والزيت العطري على حد سواء.

البيانات العلمية للكزبرة

  • المسمى العلمي: Coriandrum sativum.
  • الاسم بالإنجليزية: Coriander.
  • العائلة النباتية: Apiaceae وسابقا Umbelliferae.
  • الأسماء العربية: كزبرة أو كسبرة أو كسفرة أو قديون.
  • الموطن الأصلي: منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وهي تزرع أيضا في جنوب أوروبا وجنوب آسيا.