عاجل.. الحكومة تُصدر قرار هام بمنح هولاء السودانيين اقامة 3 اعوام بـ«500» جنيه

زف السفير محمد عبد الله التوم، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان في القاهرة، بشارة سارة للسودانيين المقيمين في القاهرة بشأن إقامتهم في البلاد، بعد أن ناشدت الحكومة المصرية الأشقاء بضرورة توفيق أوضاعهم داخل البلاد.

منح السودانيين المقيمين في القاهرة إقامة

وأعلن القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان في القاهرة أن السلطات المصرية أصدرت قرارا بمنح السودانيين المقيمين في القاهرة قبل عام 1995 إقامة لمدة 3 أعوام، داعيا السودانيين الذين شملهم القرار بالإسراع في إجراءات الإقامة.

منح السودانيين المقيمين في القاهرة إقامة
منح السودانيين المقيمين في القاهرة إقامة

تخفيض كبير في الرسوم للأشقاء الموجودين في مصر

وأوضح السفير محمد عبد الله التوم أن السلطات منحت تخفيضا كبيرا في الرسوم للأشقاء الموجودين حيث بلغت تكلفة استخراج الإقامة لمدة 3 أعوام 500 جنيه مصري فقط لا غير وفقا لما نشرته صحيفة السوداني.

وأكدت صحيفة السوداني أن السفير محمد عبد الله التوم تقدم بالشكر للقيادة المصرية وجميع أجهزة الدولة لما لمسوه منهم من تعاون في جميع المجالات وبالأخص الجوانب الإنسانية من تقديم الدواء والغذاء للنازحين واللاجئين في السودان بالإضافة إلى التعاون المشترك في الجانب التعليمي.

تخفيض كبير في الرسوم للأشقاء الموجودين في مصر
تخفيض كبير في الرسوم للأشقاء الموجودين في مصر

وأكد السفير محمد عبد الله التوم، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان في القاهرة خلال حفل إفطار رمضاني أقامه أمس للصحفيين والإعلاميين السودانيين بداره في المعادي، أن وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور منح تصديقا للجامعات المصرية بإمكانية فتح فروع لها في مصر في ظل تقديم التسهيلات الممكنة.

وشدد السفير محمد عبد الله التوم على أن السفارة شكلت فورا لجنة من بعض مديري الجامعات السودانية لتقديم دراسة حول الأمر ورفع توصياتها لتنفيذ قرار فتح أفرع للجامعات في مصر، مشيرا إلى أن السفارة ستطلق في القريب العاجل العديد من الخدمات الإلكترونية لراحة وخدمة الجالية السودانية في مصر مثل استخراج الوثائق والشهادات.