«متحطهوش في المكان دا»… تحذير شديد من وضع الراوتر في هذه الأماكن في المنزل!!؟

هل تعاني من ضعف في إشارة الإنترنت لديك تأكد من عدم وضع جهاز الراوتر في أماكن معينة قد حذّر منها خبير تقني، اذْ قد يؤثر موقعه على قوة الإشارة. كما نصح الخبير بأفضل المواقع لتثبيت جهاز الراوتر لضمان قوة الشبكة والتي قد تحقق أداءً مثاليًا قد يصل إلى 200 إذا كنت تسعى لإيجاد حل لهذه المعضلة، سنقدم لك أهم المعلومات وأكثرها دقة بهذا الشأن في المقال التالي.

ما السبب وراء ضعف الإنترنت؟

«متحطهوش في المكان دا»... تحذير شديد من وضع الراوتر في هذه الأماكن في المنزل!!؟
يُعدّ الراوتر واحدًا من الأدوات الأساسية المنتشرة في كل بيت، لكنه قد يتقلب أداؤه بين الفعّالية وظهور التحديات التي تُضعِف من قوة الاتصال بالشبكة، وغالبًا لا يكون السبب الجوهري وراء هذه العقبات معلومًا لدى الجميع لذلك، نشدّد على أن اختيار الموقع الأمثل لتمركز الراوتر يُعتبر العامل الأساسي للحصول على أداء مُحسن للإنترنت، وبناءً عليه، من المستحسن انتقاء أفضل مكان ممكن لوضع الراوتر لضمان استقبال أفضل للإشارة.
مكان مثالي داخل المسكن لتمركز جهاز الراوتر بهدف استقبال إشارة الإنترنت بكفاءة عالية ونسبة تغطية تصل إلى 100%.

أماكن وضع الراوتر في المنزل

أوضح لنا الاختصاصي في مجال التكنولوجيا المواقع المثالية لتمركز الراوتر، بالإضافة إلى الأمكنة التي يجب تجنب وضع الجهاز بجانبها، وذلك على النحو التالي:
– يجب وضع الراوتر في مكان مكشوف وفي وسط البيت ليستطيع إصدار الإشارات والأمواج التي تقوم بدورها بتوزيع الإنترنت على جميع الغرف بالمنزل.
– يجب عدم وضع جهاز الراوتر بالقرب من المسطحات المائية أو على الأرضية.
– تجنب وضع الراوتر بالقرب من أحواض السمك لأنها تقوم بسحب الترددات الموجودة في الجو، وهذا بدوره يُؤدي إلى ضعف في الإشارة الخاصة بالشبكة.
– احرص أيضاً على ألا تقوم بوضع جهاز التوجيه بجانب التدفئة لأن ذلك يعتبر خطراً كبيراً ويجعل من الشاق الحصول على اتصال شبكي فعّال.