“بسبب دخول عيد الفطر المبارك “.. تعرف على موعد صرف منحة 500 جنيه بمناسبة عيد الفطر 2024 لهذه الفئات.. يارب تكون منهم!!

 

تعرف على موعد صرف منحة عيد الفطر، حيث أن هناك بعض المجموعات بدأت مؤخرا بالبحث عبر محركات البحث جوجل عن كيفية التقديم للحصول على منحة الـ 500 جنيه، في وقت كشفت مصادر حكومية مصرية أن بعض الجهات ستصرف صرف راتب شهر لموظفيها على شكل منحة. عيد الفطر لعام 2024 خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على المستحقين لمنحة عيد الفطر

"بسبب دخول عيد الفطر المبارك ".. تعرف على موعد صرف منحة 500 جنيه بمناسبة عيد الفطر 2024 لهذه الفئات.. يارب تكون منهم!!
صرف منحة 500 جنيه بمناسبة عيد الفطر 2024 لهذه الفئات

وأشارت هذه المصادر إلى أن نحو 90% من الجهات والإدارات الحكومية ستصرف منحة عيد الفطر لعام 2024 ولكن بنسب متفاوتة حيث تتراوح قيمتها بين 500 جنيه وراتب شهر كامل للجهات الحكومية التي تحقق أرباحا ولديها الطبيعة الاستثمارية في مجالهم. كما أشارت المصادر إلى أن الجهات الحكومية التي اتخذت هذا القرار ولكن دون إعلان رسمي حتى الآن، هي: وزارات الإسكان، والأوقاف، والشباب، والرياضة، بالإضافة إلى وزارة الكهرباء، وشركات البترول، والمصرية للاتصالات، ووزارة الكهرباء والماء. الشركة القابضة لمياه الشرب، وشركات الأدوية في القطاع العام، وكذلك مكاتب الوزارات وشركات القطاع الخاص مثل شركات الأدوية والصناعات الغذائية. وأشار المصدر إلى أن هذه الجهات تتجه إلى تقديم المنح الخاصة للموظفين بمناسبة الأعياد والمناسبات الدينية الهامة، مثل شهر رمضان، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، والمولد النبوي.

 

تعرف على موعد صرف منحة عيد الفطر عام 2024

 

كما أوضح المصدر أن الإدارات المالية بالجهات ذات العلاقة تعكف حاليا على ترتيب صرف منحة عيد الفطر لعام 2024، حيث من المقرر أن يبدأ صرف هذه المنحة يوم الخميس في الأسبوع الأخير من شهر رمضان. شهر رمضان، مع الأخذ في الاعتبار أن عيد الفطر سيكون قبل موعد صرف رواتب شهر إبريل. وبشكل عام حددت وزارة المالية ثلاثة عناصر أساسية لصرف المكافآت للموظفين والعاملين في الجهات الحكومية في المناسبات والأعياد الوطنية.

 

تعرف على موعد صرف المكافآت للموظفين والعمال

 

يتضمن العنصر الأول منح مكافأة لمن قام بعمل غير عادي وقام بعمل متميز لا علاقة له بالمناسبات أو الأعياد.

أما العنصر الثاني فتحدد قيمة المكافآت دفعة واحدة وفقا لنص المادة رقم 74 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 والمادة الخامسة من القانون رقم 16 لسنة 2017.

أما العنصر الثالث فيشير إلى استقطاع هذه المكافآت من الموارد الداخلية للصناديق أو الحسابات الخاصة أو الوحدات ذات الطبيعة الخاصة في الجهة الإدارية، وقد جاء ذلك في التعميم رقم 24 لسنة 2024 الذي يحدد ضوابط حوكمة استحقاق وصرف المكافآت التي تتزامن مع الأعياد أو المناسبات، ويتم خصمها من ميزانية الدولة.