اقتربت علامات الساعة.. دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل.. لن تصدق من هي؟!

اقتربت مواعيد القيامة إحدى الدول العربية تجيز للمرأة الارتباط بأكثر من رجل ستتساءل حتماً عن هويتها! يقول منير بن صالحة، المحامي التونسي، إن القانون يحظر تعدد الزوجات دون أن ينص صراحة على تحريم تعدد الأزواج، وينوه الأستاذ إلى أنه لا يترتب أي عقاب قانوني على المرأة التي تقدم على الزواج من أكثر من رجل، وأوضح بن صالحة في حديثه لراديو “IFM” أن القانون لا يتضمن أية مواد تجرم المرأة في حال تعدد الأزواج.

قانون تعدد الأزواج

اقتربت علامات الساعة.. دولة عربية تسمح للمرأة الزواج بأكثر من رجل.. لن تصدق من هي؟!

  • صرح بن صالحة أن هناك فجوة في القانون، موضحًا أنه من الممكن للمشرعين إضافة كلمة “الأزواج” لضمان سيطرة القوانين على منع التعدد للجنسين وليس فقط تحديد النساء وانتشر على شبكات التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة تونس تدعى الحاجة سندس تعلن فيه عن نيتها الزواج من رجلين معًا، داعيةً الناس لمشاهدة الفيديو لمعرفة دوافعها. كما نشرت الحاجة سندس مقطعا على “تيك توك” تعبر فيه عن أمنيتها بأن تصبح أول تونسية تتزوج باثنين تحت القانون التونسي الذي يسمح للنساء بالتعدد ويحظره على الرجال، وأعلنت خطتها لعقد قرانها في ديسمبر.
  •  في الفيديو الأول، طلبت من معارفها الحضور لحفل زفافها وإن حضروا ستصبح بذلك أول امرأة تونسية تتزوج برجلين في الوقت نفسه. في الفيديو الثاني، تعلق على مفهوم العدل بين الزوجين، مشيرة أنها لا تقلق من هذه الناحية وهي واعية للحقوق والواجبات كما يعي زوجاها ذلك أكدت أنها لا تعرف بعد المطالب المحددة التي قد يضعها الزوجان لكنها ستظهر معهما في فيديو لاحق سيتحدثون فيه عن القرارات بحضور المحامي بن صالحة كشاهد على صداقتهم وعلى زيجاتها الجديدة.
  • أفاد مقربون من سندس بأن الدافع الأساسي لإعلانها الزواج من رجلين ليس بالأمر الواقعي بشكل كامل، بل كان الهدف من ورائه جذب أنظار نات والمجتمع لإظهار هذا الخلل الكبير في النظام.