“بشرى سارة للمواطنين”.. عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في مصر 2024 للقطاع العام والخاص

أكدت الحسابات الفلكية التي قام بها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية بإقتراب موعد عيد الفطر المبارك 2024، حيث تعتبر إجازة عيد الفطر من الأوقات المميزة والفريدة في السنة التي يمتلكها الموظفين، وقد يكون فيه تبادل التهاني والزيارات بين الأصدقاء والعائلة، ويعتبر فترة استراحة مهمة تعطيهم الفرصة للإسترخاء والراحة، وكذلك التمتع بها والذهاب للتنزه أو السفر مع العائلة، كما أن هذه الإجازة تكون مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص أو العام أو العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وذلك بعد أن يتم تحديدها بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية لهلال شهر شوال 1445.

عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين والقطاع الخاص

هناك عدد أيام محددة لإجازة عيد الفطر المبارك لجميع العاملين في القطاع العام والخاص، وهذه الأيام هي:

  • من المتوقع أن يحصل الموظفين على خمسة أيام إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر المبارك ومن خلالهم يومين عطلة أسبوعية وثلاثة أيام العيد.
  • حيث أن يوم الأربعاء هو موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، ويوم الخميس ثاني أيام العيد، ويستمر إلي يوم الجمعة إجازة ثالث أيام العيد وعطلة أسبوعية، بالإضافة إلى أن يوم السبت إجازة أسبوعية، ويوم الأحد أو يوم الثلاثاء يكون وقفة العيد.
  •  أيام هذه الإجازات تكون مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع العام والخاص وأيضا العاملين بالجهاز الإداري بالدولة وفقا لقانون العمل.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

هناك موعد محدد لإجازة عيد الفطر المبارك الذي يتم تحديدها على حسب استطلاع دار الإفتاء لهلال شهر شوال وهذا الموعد هو:

  • من المحدد أن يتم استطلاع هلال شهر شوال بواسطة دار الإفتاء في يوم الإثنين الموافق 8 من شهر إبريل، و29 من رمضان.
  • في حالة ثبوت الهلال في ذلك اليوم يتم الإنتهاء من شهر رمضان يوم الإثنين، ويكون موعد عيد الفطر يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر إبريل 2024.
  • عند عدم ثبوت الهلال يوم الإثنين فسوف يكون رمضان 30 يومًا ويكون موعد عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 10 من إبريل.