«حالة غريبة تغضب جميع المسلمين».. إعلان أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات!!

أكد المحامي التونسي “منير بن صالحة” أن القوانين في تونس تمنع تعدد الزوجات وتعتبر هذه الخطوة غير قانونية، كما تفرض عقوبات على الرجل الذي يقوم بها، بالإضافة إلى ذلك أشار إلى أن الأنظمة في تونس لا تفرض عقوبات على المرأة في حال تعدد الأزواج، وهو ما يختلف عن الممارسات في الإسلام، حيث يعتبر هذا التصريح منبوذًا في الإسلام ولا يُباح للمرأة الزواج مجددًا إلا بعد انتهاء فترة العدة الشرعية عقب الطلاق أو وفاة الزوج، ويؤكد الإسلام على عدم التمييز في تطبيق القوانين بين الجنسين في مثل هذه الحالات، مما يجعل التصريح يثير جدلاً في المجتمع الإسلامي.

أحدث التشريعات التونسية

منير بن صالحة أوضح أن القوانين في تونس تحتاج إلى تحديث يشمل تضمين مصطلح “الأزواج” بحيث يشمل القرارات القانونية كلاً من الزوجات والأزواج، بدلاً من الزوجات فقط. هذا التصريح يشير إلى الحاجة إلى تعديلات في التشريعات لتعزيز المساواة بين الجنسين في قوانين الزواج والأسرة.

«حالة غريبة تغضب جميع المسلمين».. إعلان أول دولة عربية تسمح للمرأة بالزواج بأكثر من رجل وتمنع الرجال من تعدد الزوجات!!

سيدة تونسية تعلن الزواج من رجلين في ذات الوقت

فيما يتعلق بمقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع حيث تظهر سيدة تونسية تُدعى الحاجة سندس تعلن عن نيتها لتصبح أول امرأة تونسية تتزوج من رجلين في نفس الوقت، ولا شك أن هذا الفيديو أثار جدلاً واسعًا ونقاشًا في وسائل التواصل الاجتماعي حول قوانين الزواج والممارسات الثقافية والدينية في تونس.