بعد توقف 16 شهرًا.. الكويت تفتح باب العمل للمصريين بالوظائف الحكومية

أعلنت حكومة دولة الكويت عن فتح باب العمل للمصريين بالقطاع الحكومي مرة أخرى، وذلك بعد توقف الحكومة الكويتية عن إصدار التصاريح للمصريين دام لمدة 16 شهرًا، وفي هذا الصدد رصدنا العديد من عمليات البحث الرائجة والمتداولة عبر “جوجل” لمعرفة تفاصيل القرار والجهات الحكومية التي تستقبل طلبات توظيف المصريين وتصدر تصاريح العمل لهم.

الكويت تفتح باب العمل أمام المصريين

أعلنت مصادر مطلعة بدولة الكويت عن صدور قرار الحكومة الكويتية بفتح باب العمل أمام المصريين وإصدار تصاريح العمل لهم بالقطاع الحكومي وذلك بعد توقف عن إصدار التصاريح دام لمدة 16 شهرًا، ووضحت المصادر أن الشيخ فهد اليوسف، نائب رئيس مجلس الوزراء أصدر توجيهاته إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة لاستقبال طلبات إصدار تصاريح العمل بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة الكويتية بالقاهرة على أن يتم إصدار تصاريح العمل بالقطاع الحكومي وفقاً للمادة 18 من قانون العمل.

والجدير بالذكر أن قرار الحكومة الكويتية بإصدار التصاريح مرة أخرى جاء بعد توقف لمدة 16 شهرًا وفقاً لقرار وزير الداخلية السابق طلال الخالد بإيقاف إصدار تصاريح العمل للمصريين.

شروط إصدار تصاريح العمل للمصريين

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت عن اشتراط الموافقة على إصدار تصريح العمل بضرورة إجراء المواطن الكشوفات والفحوصات الطبية للعمل قبل قدومه إلى الكويت بإستخدام بطاقة الرقم القومي المصرية، ويأتي ذلك الاشتراط ليتم الاجراء والفحص بأوراق رسمية ولمنع أي حالات للتلاعب في النتائج.

وتسمح القوى العاملة بإصدار تصاريح العمل كمدرسين وأطباء وممرضين وأئمة مساجد ومغسلي أموات وحفاري قبور في عدد من الجهات الحكومية والتي تتمثل في الجهات الآتية:

  • وزارة التربية.
  • وزارة الصحة.
  • وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية.
  • بلدية الكويت.

والجدير بالذكر أن هيئة القوى العاملة بدأت بإستقبال طلبات إصدار تصاريح العمل للمصريين منذ شهر، وذلك وفقاً للمادة 17 من قانون العمل بالقطاع الحكومي.