«يا 300 الف كارثة» .. أغرب طلب تطلبه فتاة سعودية من خطيبها قبل الزواج منه ب ١٠ أيام!! .. العريس مصدوم من الطلب

ينظر الناس جميعا إلى الارتباط والزواج بشوق، غير أن الحياة قد تحمل بين طياتها بعض المفاجآت المثيرة للدهشة، التي قد تأتي نتيجة الأزمات الطبية، في واقعة مؤخرة، انتشرت حكاية فتاة من السعودية حددت متطلبات غير معتادة كشروط لقبول الزواج، وقد امتلأت الصحافة بتفاصيل هذا الحدث العجيب، وطرح الناس تساؤلات حول جسارة هذه العروس التي اشترطت هكذا مطالب من مخطوبها،  كان الطلب الذي طلبته هذه الفتاة السعودية من خطيبها قبل عشرة أيام من موعد زفافها من أغرب الطلبات.

ما هو الطلب الذي قدمته إحدى العرائس السعوديات إلى خطيبها كشرط لتوافق على الارتباط به؟

تدعى العروس زهرة إسماعيل وتقطن في العاصمة السعودية، الرياض، أصرت بقوة على خضوع عريسها لفحص صحي شامل قبل موعد الزواج، وقد يتساءل البعض عن السبب وراء هذا الإجراء، في الحقيقة، الدافع لهذا التصرّف المستغرب هو القلق المتنامي من انتشار الأمراض، وبالأخص الأمراض السارية.

تعيش زهرة نمط حياة مغاير تماما للغالبية العظمى من الأفراد، إذ تحرص على الالتزام بقواعد النظافة الشديدة وتقضي وقتها كله في منزلها دون الخروج منه، قد يبدو خوفها منطقيا في هذه الفترة الحرجة التي يشهد العالم فيها تفشي وباء على مستوى عالمي، لقد شهدنا كيف أثر الفيروس بشكل مباشر على حيوات الكثيرين، بمن فيهم أولئك الذين نحبهم وأصدقاؤنا، ولمسنا تأثيره المباشر على أرواح العديد من الناس.

«يا 300 الف كارثة» .. أغرب طلب تطلبه فتاة سعودية من خطيبها قبل الزواج منه ب ١٠ أيام!! .. العريس مصدوم من الطلب

أسباب التودد الغريب للفتاة

تطرح هذه الحكاية مجموعة من الاستفسارات بخصوص كيفية التعاطي مع المسائل الصحية في مراسم تتويج الحياة الزوجية وفي تفاصيل العيش المشترك بين الزوجين على نحو أوسع، أترى سوف تشهد الأحوال الصحية تصاعدا في الأعوام الآتية؟ وهل ستتحول الفحوصات الطبية إلى مكون أساسي وإجباري ضمن مراسم الارتباط الزوجي؟ يبدو أن زهرة قد أقدمت على خطوة شجاعة من شأنها أن تعمِق الجدل القائم حول هذه القضية.