شهر كامل بدون نقصان.. جهات حكومية تمنح موظفيها منحة غير متوقعة في عيد الفطر المبارك!!

أفادت مصادر حكومية مُطلعة بأنه من المنتظر أن تقدم بعض الهيئات الرسمية لمنتسبيها مكافأة بمناسبة عيد الفطر السعيد لعام 2024، وذلك في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، وذكرت هذه المصادر أن قيمة المكافأة قد تعادل راتب شهر كامل، وقد أعلن مركز الفلك العالمي توقعاته الفلكية لرؤية هلال شهر شوال لعام 1445، لافتاً إلى احتمال بدء شهر شوال واحتفالات العيد يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

ذكرت مصادر في تصريحات خاصة لوسائل الإعلام أن تقريباً 90 بالمئة من المؤسسات والهيئات الحكومية ستقوم بتوزيع منحة بمناسبة عيد الفطر السعيد، وأوضحت هذه المصادر أن هناك تباين في قيم المنح التي ستصرف، حيث من المُتوقع أن تتراوح قيمتها من خمسمائة جنيه إلى مرتب كامل لشهر من قِبل الهيئات الحكومية التي حققت أرباحاً، وذلك استناداً إلى طبيعة نشاط كل منها الاستثماري.

كشفت مصادر عن الجهات المرتقب أن تقوم بتوزيع منحة بمناسبة عيد الفطر السعيد، حيث لم يتم الإعلان بشكل رسمي حتى هذه اللحظة، تلك الجهات التي اعتادت على تقديم منحة العيد في كل عام، ستبدأ بإجراءات التوزيع في الخميس الأخير من شهر رمضان المبارك. وكما تُشير المعلومات، فإن الجهة المسؤولة عن تقديم منحة العيد هذا العام هي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

قامت وزارة الشباب والرياضة والشركة القابضة للمياه النقية والمجاري متعددة الفروع حول الجمهورية، بالإضافة إلى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بتنفيذ مشاريع مختلفة كالتالي:

شركات البِترول
الشركة المصرية للاتصالات
شركات الأدوية بالقطاع العام
دواوين الوزارات
تُعتبر شركات الأدوية والغذاء من الشركات الهامة في القطاع الخاص.