علشان ما تقولش ما اعرفش.. حماية المستهلك والصحة يحذران المصريين بشأن كحك العيد

تبدأ الأسر المصرية في الاستعداد لعيد الفطر المبارك، حيث تتبقى أيام ويرحل عنا شهر رمضان المبارك، ويبدأ المصريون عيدهم بتناول الحلوى والكحك والبسكويت والغريبة، ضمن الأجواء التي تعبر عن فرحة المصريين بعيد الفطر المبارك، وفي السياق ذاته حذر جهاز حماية المستهلك المصريين ووجه بعض الإرشادات للمواطنين.

وشدد جهاز حماية المستهلك في نشرته الدورية بشأن تناول كحك العيد خاصة خلال الأيام الأولى بعد انتهاء الصيام مباشرة، على ضرورة الالتزام بتناول كميات قليلة من الكحك في أول أيام عيد الفطر المبارك وذلك تجنبا لحدوث مشكلات في الجهاز الهضمي.

حماية المستهلك يحذر من الإفراط في تناول الكحك
حماية المستهلك يحذر من الإفراط في تناول الكحك

أضرار الإفراط في تناول الكحك

وأشار جهاز حماية المستهلك خلال نشرته التوعوية إلى ضرورة تناول كميات بسيطة لعدم حدوث تلبكات معوية أو إسهال شديد، مؤكدا ضرورة الاعتدال في تناول الكحك وعدم تناولها بشراهة لما تحتوي عليه من كميات كبيرة من السكريات والدهون والسعرات الحرارية والتي تؤدي إلى مشكلات هضمية وزيادة في الوزن من شأنها أن تدخل الشخص في أزمة صحية.

وأوضح جهاز حماية المستهلك أنه لابد من شراء كحك العيد والحلوى من مصادر معروفة ومحل ثقة مشددا على ضرورة تجنب الأماكن الملوثة أو المجهولة المصدر، أو من خلال الباعة الجائلين أو أي أماكن لا تلتزم بمعايير سلامة الغذاء.

حماية المستهلك يحذر من الإفراط في تناول الكحك
حماية المستهلك يحذر من الإفراط في تناول الكحك

تحذيرات عاجلة من وزارة الصحة

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن جسم الإنسان يحتاج من 1600 لـ 2000 سعر حراري ولابد من تناول كميات الكحك بنسب معتدلة ويفضل أن تكون من كحكة إلى اثنين فقط على مدار اليوم، مشيرة إلى أنه حال تناول المزيد فلابد من تناول البسكويت حيث أقلهم في السعرات الحرارية ولا يسبب أي مشكلات للجهاز الهضمي.