صدمة للمدخنين.. الشرقية للدخان تتجه لرفع أسعار السجائر.. الكليوباترا هتبقى بكام؟

أعلنت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، عن أنها سوف ترفع أسعار بعض المنتجات بمستوى دون الحد الأقصى المسموح به، مشيرة إلى أنها لم تغير سعر السجائر بعد قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، وذلك بحسب ما أعلنه هاني أمان العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان.

الشرقية للدخان تدرس استمرار تسعير منتجاتها من السجائر

وأشار هاني أمان العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان إلى أن الشركة تدرس استمرار تسعير منتجاتها من السجائر بحسب متغيرات السوق المحلي، موضحا أن الشركة لم ترفع أسعار السجائر منذ فترة وحتى بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة بتحرير سعر الصرف.

الشرقية للدخان تدرس استمرار تسعير منتجاتها من السجائر
الشرقية للدخان تدرس استمرار تسعير منتجاتها من السجائر

زيادة أسعار السجائر

وأوضح العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان أن قرارات الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني جاء بعد أن سمحت مصلحة الضرائب المصرية لشركات السجائر بزيادة الحد الأقصى لكل الشرائح السعرية للسجائر 12%، وبالتالي سيتم السماح بزيادة الحد الأقصى لكل لأسعار الشريحة الدنيا من السجائر المحلية بنحو 3.7 إلى 34.75 جنيه والمتوسطة 5.4 إلى 50.4 جنيه.

وأشار العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان إلى أنه سيتم رفع باقي المنتجات من المعسل والسيجار ودخان الشعر والغليون بنسب مختلفة، حيث أوضح أن الشركة رفعت أسعار منتجاتها بنسب طفيفة نظرا لزيادة أسعار المواد الخام التبغية المستوردة من الخارج بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج خلال الشهور الماضية.

زيادة أسعار السجائر
زيادة أسعار السجائر

يشار إلى أن أسعار السجائر تتأثر عادة بارتفاع سعر صرف الدولار وخاصة أن مكونات التبغ يتم استيرادها من الخارج ولا يتم تصنيعها محليا لذلك يتم زيادة أسعار السجائر مع التغيرات الحادة في سعر صرف الدولار أمام الجنيه، خاصة أن سعر صرف الدولار أمام الجنيه ارتفع من 31 إلى 47 جنيه في أمام الجنيه في البنوك خلال مارس الماضي.