«هتندم ندم عمرك انك متعرفش».. ما هو السر وراء “وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته” دائماً.. معلومة بمليون جنيه!!

من دون شك، أصبح الهاتف المحمول رفيقًا للجميع، سواء كان صغيرًا أو كبيرًا، فقد يمتلك البعض هاتفين أو أكثر. لكن الحفاظ على جودة الهاتف وطول عمره يبقى هدفًا مهمًا لكل مالك. على الرغم من ذلك، يقوم الكثيرون بأفعال غير مدروسة قد تؤثر سلبًا على الهاتف. على سبيل المثال، بعض الأشخاص يعتادون على وضع الهاتف على ظهره بحيث تكون الشاشة متجهة لأعلى، لرؤية المكالمات أو المعرفة بالمتصلين أو حتى للاطلاع على الإشعارات. لكن هذه العادة غير المناسبة يجب التخلي عنها، حيث يفضل أن يكون الهاتف مقلوبًا على شاشته باستمرار، لهذا في هذا المقال سنشرح لكم السبب وراء هذا التصرف وأهميته.

«هتندم ندم عمرك انك متعرفش».. ما هو السر وراء "وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته" دائماً.. معلومة بمليون جنيه!!

لماذا يجب وضع الهاتف المحمول مقلوباً على شاشته؟

توجيه الهاتف المحمول بشاشته نحو الأعلى قد يؤدي إلى عدة مشاكل، منها:

  • زيادة في درجة حرارة الجهاز: بطارية الهاتف توجد عادةً تحت الغطاء الخلفي، وعندما يتم وضع الهاتف بشاشته نحو الأعلى، فإن البطارية تكون متجهة نحو السطح الذي يمكن أن يكون ساخنًا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز وتدهور عمر البطارية.
  • تعرض الهاتف للخدوش: وضع الهاتف بشاشته نحو الأعلى قد يؤدي إلى حدوث خدوش أو تلف في الكاميرا الخلفية، وهذا يمكن تجنبه عن طريق وضع الهاتف مقلوبًا على شاشته لتجنب التلامس المباشر مع الأسطح الخشنة أو الصلبة التي يمكن أن تسبب التلف.