«خبر بمليارات الدولارات».. الإعلان عن اكتشاف “أكبر بئر نفطي” في العالم سيجعل مصر أغنى دول العالم كله.. أعرف التفاصيل!

إعلان شركة تاج أويل الكندية عن اكتشاف نفطي بارز في صحراء مصر أثار اهتمامًا كبيرًا، حيث كشفت الشركة عن نتائج واعدة من عمليات الحفر في بئر “تي 100” بحقل بدر النفطي. تقدمت العمليات بشكل ملحوظ، حيث تجاوزت الحفر الأفقي 300 متر من القسم المخطط له بطول ألف متر، وأظهرت القراءات العالية للغاز والنفط والمؤشرات الإيجابية عن تدفقهما في المسامات الواسعة للطبقة المستهدفة. يعكس هذا التقدم الواعد توقعات الشركة بإكمال عمليات الحفر بحلول ديسمبر المقبل، وتعتبر هذه النتائج إيجابية لصناعة النفط والغاز في مصر، وقد تسهم في زيادة الإنتاج وتعزيز النمو الاقتصادي المحلي.

نتائج عمليات الحفر والتنقيب

وفقًا للبيانات التي أعلنتها شركة تاج أويل عن نتائج عمليات الحفر، فقد توضحت جودة أداء الحفر الأولية لتكوين الكربونات غير التقليدي في خزان أبو رواش، وعلى الرغم من تقدم الحفر بشكل جيد عند زوايا البناء السلسة، إلا أنها واجهت تحديات ميكانيكية في أدوات الحفر. وتعمل الشركة حاليًا على زيادة الطول الجانبي للبئر بهدف تحسين أداء الحفر.

«خبر بمليارات الدولارات».. الإعلان عن اكتشاف "أكبر بئر نفطي" في العالم سيجعل مصر أغنى دول العالم كله.. أعرف التفاصيل!

الكشف عن أكبر بئر نفطي في العالم

يبدو أن الحفر قد بدأ من القسم الوسيط على عمق يبلغ نحو 2800 متر، ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة في ديسمبر 2023. بعد ذلك، سيتم تحرير منصة الحفر، وستبدأ مرحلة إكمال البئر مباشرةً دون استخدام المنصة، مع التركيز على عمليات التكسير لتعزيز إنتاج النفط والغاز.