التطبيق خلال أيام.. المواعيد الصيفية لغلق المحلات 2024 لمدة 6 شهور

يستعد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن تطبيق التوقيت الصيفي، والذي من خلاله يتم تغيير الساعة بتقديمها نحو 60 دقيقة كاملة، ومن ثم تعلن وزارة التنمية المحلية على تغيير مواعيد عمل المحلات والكافيهات والمولات التجارية ويستمر تطبيقها لمدة 6 أشهر جديدة.

وكان إقرار العمل بالتوقيت الصيفي ملغي في مصر منذ 7 سنوات، وتم عودة تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وأوضح مجلس الوزراء، أن تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي له أكثر من فائدة تعود إلى الدولة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

المواعيد الصيفية لغلق المحلات2024

من المقرر، أن يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر في نهاية الشهر وبالتحديد مع آخر جمعة في شهر أبريل يوم الـ 26 من الشهر الجاري، حيث ينتهي التوقيت الشتوي يوم الخميس الـ 25 من شهر أبريل الجاري، وحينها تبدأ المحلات والمطاعم والورش والمولات والكافيهات العمل حسب التوقيت الصيفي الذي تحدده وزارة التنمية المحلية.

ومن المقرر أن يتم فتح المحلات في التوقيت الصيفي بداية من الساعة الـ 7 صباحا، في حين تغلق عند الساعة الـ 11 مساءا، مع مد العمل ساعة أيام الإجازات وكذلك يومي الجمعة والخميس من كل أسبوع، ويستثني من ذلك محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات وأسواق ومحلات الخضار والفاكهة من مواعيد غلق المحلات حيث تعمل على مدار الـ 24 ساعة.

وبالنسبة لمواعيد عمل المطاعم والكافيهات في الصيف، فتبدأ يوميا بداية من الساعة الـخامسة صباحا، وتغلق في تمام الساعة الواحدةة صباحا حسب المواعيد الصيفية للمحلات، وتتاح لخدمات التيك أوي للمطاعم والكافيهات بالعمل لـ 24 ساعة.

أما مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، فتبدأ عملها عند الساعة الثامنة صباحا حتى السابعة مساء باستثناء الورش ومحطات الوقود على الطرق الرئيسية التي تقدم خدمات عاجلة للمواطنين.